إنشاء أكبر حديقة بيئية في شمال الناصرة بـ ‫القطيف‬.. ثمرة تعاون بين بلدية المحافظة وأرامكو السعودية

عقد رئيس بلدية محافظة ‫القطيف‬ المهندس صالح بن محمد القرني، الاثنين 11 جمادى الأولى 1444، اجتماعاً تنسيقياً مع شركة أرامكو السعودية لمناقشة الخطط والمشاريع التطويرية والتنموية في محافظة القطيف.

وأوضحت البلدية أن الاجتماع هدف إلى استثمار الفرص المتاحة لتحقيق التنمية الشاملة وتعزيز برامج ‫جودة الحياة‬.

وعلى صعيد متصل، أظهرت مقاطع الفيديو التي بثتها البلدية للقاء عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، جانبًا من فحوى النقاش الذي دار خلال اللقاء، حيث سلّط الفيديو، الذي بثته البلدية على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، الضوء على تصميم لمشروع يقع في شمال الناصرة بالقطيف، ويظهر من عناصره وموقعه أنه يعود على الأرجح للحديقة البيئية، التي أثير النقاش حول خطة إنشائها قبل نحو 3 سنوات، وسوف تكون ثمرة تعاون بين بلدية المحافظة وأرامكو السعودية.

وبحسب التصاميم التي أظهرها الفيديو فإن الحديقة البيئية تحاكي الطبيعة الجغرافية والاجتماعية، وتحتوي على عدة عناصر؛ بينها الأشجار وممشى، ومضمار جري، ومبنى للخدمات ومواقف سيارات وألعاب ترفيهية، وعربات، وملاعب، وغيرها من الخدمات التي تساهم في رفع جودة الحياة.

وتبلغ مساحة الحديقة بحسب ما أظهرته الخرائط في مقطع الفيديو تجاوز مساحتها الـ300 ألف متر مربع، فيما لم تكشف البلدية عن أي معلومات حول هذا المشروع، وعن مراحله التي وصل إليها سواء على مستوى الدراسة أو التصميم أو البدء في الإنشاء.


مقاطع من سناب شات البلدية تظهر تصميم وجانب من عناصر المشروع



مقاطع من سناب شات البلدية تظهر موقع ومساحة المشروع على خارطة قوقل شمال الناصرة.



جانب من اللقاء





error: المحتوي محمي