في سيهات.. سواعد 100 كادر تتعاون للاحتفاء بيوم الطفل.. وإقبال من الأهالي على الاستشارات النفسية والسلوكية والتعليمية

احتشد 100 كادر تطوعي، يوم السبت 25 ربيع الآخر 1444هـ، للاحتفاء بيوم الطفل العالمي، الذي نظمه نادي الخليج بسيهات، بشراكة مجتمعية مع مركز ألوان الطفولة لضيافة الأطفال، بمبادرة “أحلامنا الكبيرة”، وسط حضور كبير من الأطفال والأهالي.

وهدفت الفعالية إلى الإسهام في رفع وعي المجتمع ومساعدة الأطفال للنمو بالصحة النفسية والسلوكية والجسدية بصورة عالية.

وتضمنت 11 ركنًا بين أنشطة ترفيهية، واستشارات طبية، واستشارات تربوية، وهي؛ نادي الخليج بسيهات، ومركز ألوان الطفولة بسيهات، ومركز الدر الطبي بسيهات، ووحدة الحماية الاجتماعية بالدمام، ومركز أنا أستطيع للرعاية النهارية بالدمام، ومركز رواد للتخاطب والنطق بسيهات، وقسم العلاقات العامة بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وشركة ابتسامة أريج الطبية بالدمام، وفريق نلعب لنتعلم، ومركز خطوة واعدة بالقطيف، ومكتبة دودو بالدمام.

وشهدت أركان الاستشارات 40 استشارة، تفاوتت بين الكشف على الأسنان، وقياس الضغط والسكر، واستشارات سلوكية واجتماعية وتعليمية، وقد تم اكتشاف حالتين تعانيان من ارتفاع ضغط الدم، وحالة واحدة تعاني من ارتفاع السكر.

من جانبها، ذكرت زينب آل ناصر مسؤولة الأنشطة في روضة ألوان الطفولة ومنسقة الفعالية بالشراكة مع زهراء اليوسف، أن المبادرة قدمت مجانًا للأهالي حتى يتعرفوا على الأركان المشاركة ويستفيدوا من الاستشارات المجانية فيها مبدئيًا، ومن ثم يتم توجيههم للطريق الصحيح في كل المشكلات التي تواجه الأطفال؛ من الناحية السلوكية والنفسية والتعليمية، وحتى نواحي اللعب والترفيه.

وأضافت: “نظمنا هذه الفعالية لتفعيل يوم الطفل بشكل مختلف عن العادة لنعرف المجتمع بحقوق الطفل، فبمجرد مرورك بالأركان ستتعرف على حق التعليم مرورًا بحق النماء والنمو إلى حق الحماية والصحة بكل جوانبها النفسية والسلوكية والجسدية، ومن ثم حق اللعب وحق التعبير عن طريق الأركان المصاحبة والمشاركة في الفعالية”.

وأشادت “آل ناصر” بالجهود المبذولة من مختلف جهات المنطقة، التي ساعدت واجتهدت في تقديم خدمات واستشارات وألعاب وهدايا مجانية للزوار.




error: المحتوي محمي