بـالفرشاة والألوان.. 80 فنانًا يعزفون 80 مقطوعة تشكيلية.. القطيف على موعد مع الفن في «تقاسيم»

انتهى 80 فنانًا وفنانة من سرد 80 معزوفة فنية بفرشاتهم وألوانهم على لوحاتهم، لعرضها ضمن المعرض الجماعي العشرين لجماعة الفن التشكيلي بالقطيف “تقاسيم”، والذي يقام بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، ضمن مبادرة الشرقية تبدع.

ويستقبل المعرض زواره خلال الفترة من 3 – 16 نوفمبر 2022م؛ من الساعة 7:00 إلى الساعة 10:00 مساءً، في صالة علوي الخباز بالمجيدية.

وحول المعرض؛ قال رئيس جماعة الفن التشكيلي بالقطيف الدكتور كميل المصلي: “تقاسيم هو تناغم مجموعة من اللوحات بأساليب مختلفة، تشكل مقطوعة واحدة، ومن ميزة التقاسيم في الموسيقى العربية أنها تفاجئك بالألحان والإيقاع وتشد انتباهك ولا يمكن توقع أحداثها”.

وأوضح “المصلي” أن فكرة هذا المعرض، تمركزت حول طرح نتاج أعضاء الجماعة لهذه السنة؛ بغرض الدراسة والمقارنة، وقراءة حالة التطور لدى الفنان، خصوصًا ما قامت به الجماعة من أنشطة وفعاليات ومحاضرات على مدار السنة، مشيرًا إلى أن المعرض سيضم فنانين واعدين وشبابًا.

عن الشرقية تبدع
تنطلق مبادرة “الشرقية تبدع 2022م”، التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وبمشاركة مختلف الجهات والمنشآت في المنطقة، في الفترة من 5 إلى 18 ربيع الآخر 1444هـ، الموافق 30 أكتوبر 2022 إلى 12 نوفمبر 2022م.

وتُطلُّ مبادرة الشرقية تبدع في عامها الثالث بالتزامن مع أكبر حدث إبداعي بالمملكة وهو موسم إثراء للإبداع “تنوين” بنسخته الخامسة، بطموح أكبر وانتشار أوسع على مستوى المنطقة الشرقية، والتي تُعدُّ مبادرة إبداعية ثقافية تأتي بشراكة مجتمعية لتعزيز مفهوم الإبداع وتشجيع تطبيقه من أفراد المجتمع على أرض الواقع بعدة طرق إبداعية مختلفة، وذلك كجزء من رؤية المركز الرامية إلى تطوير المجال الإبداعي في المملكة العربية السعودية عبر تشجيع الموهوبين على التفكير الإبداعي والابتكار.




error: المحتوي محمي