حفاظًا على القطط البرية السبعة.. القطيف تقطع 7 كيلومترات في غدير سيهات

يعتزم مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف وبالتعاون مع بلدية القطيف للمشاركة في فعالية “الكات ووك 2022”.
وستقام الفعالية في كورنيش الغدير بسيهات، على مدى ساعتين؛ من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 5 مساء يوم السبت 5 نوفمبر 2022، وسيصاحبها بعض التمارين الرياضية مع مدربين مختصين في هذا المجال.
وستسلط الفعالية الضوء على أهمية المحافظة على القطط البرية السبعة وبالأخص (النمر العربي).
ودعا المكتب لعدم تفويت الفرصة وتشجيع النشاط البدني من خلال الاستمتاع بأجواء الطبيعة والمشاركة في المبادرة وممارسة رياضة المشي التي وصفها بأنها أسهل الرياضات وتناسب جميع أفراد العائلة.
وتستهدف المبادرة الوصول إلى أكبر عدد من ممارسي النشاط الرياضي، إلى جانب التأكيد على الراغبين في المشاركة بارتداء حذاء المشي الخاص بكل مشارك والاستعداد لتجربة رائعة في فعالية (الكات ووك).
وتعد “كات ووك 2022” هي مسيرة توعوية للمشي لمسافة تصل إلى 7 كيلومترات، تقام سنوياً، وتهدف إلى نشر الوعي بترابط رفاهية المجتمع مع الكائنات من حولهم بتسليط الضوء على أهمية المحافظة على القطط البرية ودعم مستقبلها المهدد.
ويمكن المشاركة في الفعالية من أي مكان في العالم وفي أي وقت يوم 5 نوفمبر 2022، وتعد مسيرة ممتعة ومرنة وشمولية ومفتوحة لجميع القدرات البدنية.
وتسعى المبادرة لتحفيز الفرق المشاركة -أفراداً أو عوائل- داخل مجتمعاتها المحلية للتنافس في قطع أطول مسافة عن طريق المشي ضمن فرق مختلفة تمثل كل منها أحد أنواع القطط البرية، حيث سيُطلب من المشارك عند التسجيل تحديد أي القطط البرية السبعة التي سيقوم بإهداء مشاركته لها في كات ووك، وسيكون ذلك القط شعار فريق المشارك في المسيرة، وهذه القطط البرية، هي: (الأسد، والنمر، وأسد الجبال، والفهد، والببر، ونمر الثلج، واليغور).
وكانت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، وبالتعاون مع مشاة سيهات، قد وجّهت دعوة مماثلة للمشاركة في المسيرة التوعوية للحفاظ على القطط البرية المهددة بالانقراض،  مبادرة “كات ووك”.
وتنطلق المسيرة يوم السبت المُقبل الموافق 5 نوفمبر 2022، في تمام الساعة الثالثة عصرًا وتستمر حتى الخامسة مساءً من كورنيش الغدير بسيهات، بطول 7 كيلومترات.


error: المحتوي محمي