في صفوى.. عمومية الصفا تكشف عن زيادة في التبرعات العينية 242%.. وفائض في الإيرادات عن المصروفات بنسبة 113%

عقدت جمعية الصفا الخيرية في دورة مجلس الإدارة  العشرين يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بصالة الصفا للمناسبات بصفوى، جمعيتها العمومية الثانية للعام المالي 2021م.
وبدأ مقدم البرنامج الاجتماع ياسر صلاح بكلمة  تعريفية عن التطوع الاجتماعي ودوره الفعّال.
واستهل برنامج اللقاء بتلاوة القرآن الكريم، وبعدها ألقى رئيس مجلس الإدارة كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأمير المنطقة الشرقية على دعمهم للجمعيات الخيرية.
وأشار رئيس مجلس الإدارة في كلمته لأهم منجزات الجمعية خلال العام المنصرم، كما أثنى على مجهودات أعضاء وموظفي وموظفات الجمعية في إنجاح هذا الاجتماع.
وقدم الأمين العام فيصل الصفواني التقرير الإداري لعام 2021 والخطة التشغيلية لعام 2022 ثم عرض المشرف المالي ضياء آل داوود التقرير المالي الذي أوضح فيه إيرادات ومصروفات الجمعية لعام 2021م، وبيّن أن هناك زيادة في التبرعات العينية عن العام السابق بنسبة 242%، كما أن هناك فائضًا في الإيرادات عن المصروفات بنسبة 113%، وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية عن السابق بنسبة 43%، وأعلن أن فائض الميزانية لهذا العام بمبلغ 293 ألفًا و875 ريالًا.
وعرضت المدير التنفيذي للمجمع الطبي والصيدلية عرضًا عن أهم الأعمال التي قام بها المستثمر خلال الفترة السابقة من استثماره للمجمع، وأعلنت عن رغبة المستثمر بفسخ عقد الاستثمار وذلك لعدة أسباب أوضحتها خلال العرض.
وأوضح المشرف المالي الخيارات المطروحة للتصويت والآثار المترتبة عليها في حال اختيار أحدها.
 وأخيرًا، تم التصويت على عدة قرارات مهمة، أهمها كان الموافقة على تعيين محاسب قانوني واستلام واستثمار المجمع الطبي والصيدلية وإنشاء مركز تدريب أهلي وإعادة تكوين وهيكلة اللجان والاستفادة من المنتجات التمويلية لبنك التنمية، وتفويض المجلس باستخدام فائض الإيرادات واستثمارها في مجالات مرجحة الكسب تضمن الحصول على مورد ثابت أو إعادة توظيفها في المشروعات الإنتاجية والخدمية.
وتوجهت جمعية الصفا الخيرية نيابة عن منسوبيها من أعضاء مجلس الإدارة والموظفين بجزيل الشكر والعرفان لجميع أعضاء الجمعية العمومية على تأييدهم  المستمر للقرارات الداعمة للجمعية.




error: المحتوي محمي