في اجتماع بممثل وزارة الموارد البشرية.. صيادو القطيف وتجار جزيرة الأسماك يتعرفون على نظام عملهم ونسب التوطين

عقد ممثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجزيرة الأسماك بمحافظة القطيف حكيم آل مرهون، اجتماعًا، مع رئيس جمعية الصيادين بمحافظة القطيف محمد القصاب، بحضور مجموعة من أصحاب المحلات التجارية داخل جزيرة الأسماك.

وتناول الاجتماع بعض المحاور الرئيسة، التي تتعلق بنظام العمل، ونسب التوطين في منافذ بيع الأسماك، والمخالفات التي يتم رصدها داخل جزيرة الأسماك أثناء الزيارات الرقابية، وكيفية تلافي تلك المخالفات على أرض الواقع، حيث تم شرح نسب التوطين لأصحاب العمل بشكل مفصل، بالإضافة إلى المهن المستثناة من نسب التوطين.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي لتوضيح المهام والمسؤوليات المنوطة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتزويد أصحاب العمل والعمال بالمعلومات والإرشادات الفنية التي تمكنهم من اتباع أحسن الوسائل لتنفيذ أحكام نظام العمل ولوائحه والقرارات الصادرة تنفيذًا له، وتوضيح إجراءات الرقابة والخدمات التي تقدمها لأصحاب العمل.

وسوف تشهد السوق بحسب ما علمته «القطيف اليوم» حملة تثقيفية توعوية على أرض الواقع خلال الأيام القادمة لجزيرة الأسماك، بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبلدية محافظة القطيف، ووزارة التجارة، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وتهدف تلك الحملة إلى تقديم الإرشاد لأصحاب العمل داخل جزيرة الأسماك.



error: المحتوي محمي