«قربناها وصارت أسهل» تصل صفوى.. و«صبا آل جواد» تقود 20 سيدة نحو رحلة آمنة عن سرطان الثدي

تعرّفت أكثر من 20 سيدة في مدينة صفوى، على أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي من خلال الأمسية التي قدمتها الدكتورة صبا آل جواد، ضمن فعالية  “قربناها وصارت أسهل” في شهر التوعية الذي انطلق تحت شعار “رايتك وردية”.
وافتتحت الدكتورة آل جواد الأمسية التي نظمها مستشفى صفوى العام والمراكز الصحية بالشراكة مع جمعية التنمية الأهلية بصفوى، بقولها: “الرحلة آمنة واجهي مخاوفك وافحصي”، مبينةً أن التدخل المبكر والفحص يعتبر سلاحًا يقي بنسبة 95% من أمراض السرطان.
وتحدثت عن شروط الفحص للسيدات المستهدفات بالحملة وهي: أن يكون العمر من 40 إلى 69 سنة أو من تملك تاريخاً وراثياً للمرض.
وبيّنت طريقة الحجز في سيارة الفحص المبكر لسرطان الثدي الماموجرام، واستعرضت بعد ذلك أهم المفاهيم الخاطئة حول سرطان الثدي.
وفي نهاية المحاضرة، طمأنت آل جواد الحاضرات بأن 99% من الفاحصات سليمات.
ودعت جميع السيدات اللاتي تنطبق عليهن الشروط إلى حجز مواعيد للفحص المبكر، علمًا بأنه تم حجز مواعيد للحاضرات ممن يرغبن في إجراء الفحص.
وفي نهاية اللقاء شكرت ماجدة العلوي المدير الإعلامي لجمعية التنمية الأهلية بصفوى الجهة المنظمة للمحاضرة التوعوية والجهة المستضيفة مركز ريم النسائي على المساهمة في رفع الوعي المجتمعي والصحي.
الجدير بالذكر أن  سيارة الكشف على سرطان الثدي (الماموجرام) موجودة في مستشفى صفوى حتى تاريخ 17 نوفمبر 2022 لخدمة المجتمع وتسهيلًا على الفئة المستهدفة.



error: المحتوي محمي