خلال 6 ساعات.. عطاء القطيف تستقطب 65 سيدة في حملتها الأولى للتبرع بالدم

استقطبت حملة التبرع بالدم الأولى في تاريخ جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف والتي حملت شعار “بها نحيا”، خلال 6 ساعات من افتتاحها 65 سيدة للتبرع بالدم، فيما تم رفض بعض المتقدمات لأسباب صحية حيث تصدر نقص الهيموجلوبين في الدم قائمة الأسباب.

وافتتحت رئيس جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف الدكتورة كوثر العمران مساء يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022م، الحملة التي نظمتها جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي في قاعة البطي للمناسبات، فيما شارك في قص شريط الافتتاح سوسن المرزوق رئيسة المبادرة الصحية للتبرع بالدم والمشرفة على تنسيق الفعالية وإدارتها وسط حضور كبير من عضوات الجمعية ومنتسباتها.

حضور ودعم
وشهدت الحملة في أول أيامها حضوراً مميزاً، وإشادات مجتمعية داعمة من مختلف الشخصيات الدينية، والإعلامية والفنية وحتى الاجتماعية والمهتمين بالمجال الصحي والتطوعي.

توعية وتطوع
وكانت في الحملة أركان صحية توعوية، واستطاعت العطاء استقطاب عدد مميز من المتطوعات لإنجاح الحملة وتفعيلها بالشكل المأمول، إيماناً منها بأهمية نشر ثقافة العمل التطوعي لمساندة مختلف الأعمال الخيرية التي تصب في خدمة المجتمع، وبهذا تكون العطاء قد قدمت مزيجاً من الخدمات المختلفة بين التوعية والتطوع والمساندة المجتمعية، جسدتها فعالية واحدة (بها نحيا).

عدد المتقدمات
وشددت عضو جمعية العطاء والمشرف على إدارة الحملة وتنظيمها سوسن المرزوق على أهمية الوعي الصحي لرفع مستوى صحة المرأة من خلال ممارسة الرياضة والتغذية السليمة والاهتمام العام بالصحة بما يسمح لها بالمشاركة في مثل هذه المبادرات الإنسانية، ويمكّنها من ممارسة حياتها بشكل صحي وطبيعي.




error: المحتوي محمي