لتجديد نشاطهن وتوازنهن النفسي.. «خيرية القطيف» تخلق أجواءً عائلية لمستفيداتها برحلة ترفيهية

نظمت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف، الرحلة الترفيهية السنوية لـ20 مستفيدة وأمهاتهن، إلى إحدى المزارع في الجش، لتجديد نشاطهن وتوازنهن النفسي.

وتهدف الرحلة لإسعاد المستفيدات وزيادة مشاركتهن المجتمعية والعائلية، في إطار برامج اللجنة وأنشطتها المتنوعة.

وقالت “بتول الخباز” عضوة الرحلات باللجنة: “قدمنا للمستفيدات وأمهاتهن مجموعة من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية والتعليمية، من بينها؛ بحث تثقيفي حول الامتنان لله وشكر النعم، تفضلت بتقديمه الاختصاصية الاجتماعية مريم العيد، ولقاء عن التخصصات الجامعية، قدمته عضو برنامج مستقبلي ريم آل سعيد”.

وتضمنت الفعاليات عرضًا لتجربة نجاح الطالبة التي تحدت الظروف وتخرجت بامتياز، وزاولت العمل في مجال الصيدلة الإكلينيكية، لتكون -وبكل فخر- باكورة برنامج أمنية لتيسير التعليم العالي للأيتام، كما تضمنت عرضًا لتفوق طالبة في اختبار القدرات وشرحها الطريقة الميسرة لاختبار التحصيلي.

ودار حوار مفتوح مع الأمهات حول احتياجاتهن والتحديات التي تواجه أمهات الأيتام، بإدارة عضوة اللجنة تغريد آل ابراهيم.

وأضافت منسقة الرحلات أسماء العيد؛ “تفاعلت معنا المستفيدات والأمهات، واستطعنا رسم البسمة على وجوههن، وكان يومًا مميزًا أعطانا الحماس لإكمال مسيرتنا وتحقيق شعارنا “مد يد الإحسان”.

وبينت عضوة الرحلات “فائزة الزين” أن الجمعية تركز على أهمية البرامج والأنشطة الترفيهية والتعليمية والدينية، وتهتم بغرس الأسس الاجتماعية والتربوية في مستفيديها، وذلك لبناء شخصيات فاعلة في المجتمع.

واختتمت الرحلة بتكريم عضوة اللجنة “فاطمة المهندس” لجميع الأمهات، اللاتي أعربن عن سعادتهن بالأثر الطيب الذي تركته الرحلة في نفوسهن.



error: المحتوي محمي