تعليم القطيف يدرّب 34 مديرًا مدرسيًا على «مهارات تطبيق نظام المسارات للمرحلة الثانوية»

نفذ مكتب التعليم بمحافظة القطيف ممثلاً بوحدة التدريب والابتعاث، يومي الثلاثاء والأربعاء 22 – 23 ربيع الأول 1444هـ، دورة تدريبية بعنوان «مهارات تطبيق نظام المسارات للمرحلة الثانوية» بمقر مجمع مدارس الخط الأهلية بالقطيف.

وقدم الدورة المدرب المشرف التربوي عبدالله بن خالد الهدلق، بحضور ومشاركة 34 مديرًا من مديري مدارس المرحلة الثانوية، وقد هدفت إلى تأهيل المشاركين وتعريفهم بنظام مسارات الثانوية الجديد خلال العام الدراسي 1444هـ، بما يتوافق ومستهدفات الرؤية الوطنية في التعاطي مع المستجدات الحديثة لتطوير الممارسات التعليمية بما يحقق التنمية المستدامة.

وتناول “الهدلق” خلال البرنامج محاور عدة في إطار التعرف على التغيرات تشتمل على مسارات الثانوية والتي تضمنت تسعة فصول دراسية موزعة على ثلاث سنوات، تبدأ بالسنة الأولى المشتركة التي يدرس فيها الطالب مجالات علمية وإنسانية متنوعة، ثم سنتين في التخصص، حيث يلتحق الطالب بأحد المسارات التي تناسب ميوله وقدراته، للوصول إلى خريج يتميز بالثقافة والإبداع.

وأكد “الهدلق” أن نظام المسارات يهدف إلى تطوير ونجاح العملية التعليمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات التدريسية، واستثمار الفرصة الممكنة وتخطي التحديات لتطوير الأداء.

واختتم بتوجيه شكره وتقديره للحضور والمدرسة المستضيفة، سائلًا الله تعالى التوفيق والسداد للجميع.

يذكر أنه صاحب البرنامج العديد من المداخلات والنقاشات المفتوحة لتبادل الخبرات والتجارب كما تخلل ذلك استفسارات تم الرد عليها.



error: المحتوي محمي