نحو جودة حياة مستدامة.. نوافذ أكتوبر في تنمية القطيف

احتفى مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بالمناسبات العالمية لشهر أكتوبر وكان من أبرزها اليوم العالمي للقهوة، واليوم العالمي للمسنين، واليوم العالمي للصحة النفسية، واليوم العالمي للمعلم، واليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي، واليوم العالمي للابتسامة، واليوم العالمي لمكافحة الفقر.

ويحرص مركز التنمية على تفعيل الأيام العالمية تحقيقًا لرؤية وأهداف المملكة 2030 والتي تسعى لتحقيق مستوى من الوعي المجتمعي ونقل ثقافة مناسبات الأيام العالمية لأهميتها في التغيير وتحسين جودة الحياة على الصعيد العالمي والإنساني.

وتنوعت شعارات هذا العام للأيام العالمية كما أوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بركات بن عبدالله الصلبوخ أن هذا التنوع اتفق ضمنيًا على أن شهر أكتوبر بلا منازع هو شهر تحسين جودة الحياة بكل مضامينه من الصحة النفسية لمكافحة سرطان الثدي للابتسامة وللاهتمام بالمسنين وتقدير المعلم ورفقة القهوة ومكافحة الفقر وذلك دلالة على أهمية كل ذلك في خلق بيئة صالحة تستثمر الجوانب الإيجابية لخدمة المجتمعات والأوطان.

وجاء تفعيل الأيام العالمية داخل وخارج مركز التنمية سواء عن طريق مشاركة المجتمع المحلي بالبطاقات الإلكترونية لكل يوم أو عن طريق تنفيذ البرامج الداخلية في المركز حيث تم عرض تجارب ملهمة لمحاربات سرطان الثدي كأنموذج ملهم وتم تفعيل اليوم العالمي للمعلم بتكريم شخصية من داخل المركز فتحية اكريكيش لتقديمها الدورات شكرًا وتقديرًا.

وأثنت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف فاطمة اليوسف على الاهتمام بالمناسبات العالمية لاسيما ما يساعد على تحسين جودة بيئة العمل مثل يوم الابتسامة ويوم القهوة والصحة النفسية التي جاءت بشعار “الصحة النفسية أولوية للجميع لنجعله واقعًا”، مؤكدة أن ذلك قادر على ترك أثر إيجابي لتقديم خدمات أفضل وإنتاجية مستمرة.



error: المحتوي محمي