موضوعات.. لمن تختار عندما تقرأ؟

سؤال طرأ على بالي أحببت من القراء الكرام مشاركتهم في الرأي لأنه أكثر الكتاب في نظري المتواضع والبسيط كتابتهم روعة لمن يحب القراءة لكن الأكثر روعة عندي الكتابات التاريخية خصوصًا التي تتكلم عن الرسول محمد وآله صلوات الله عليهم أجمعين أو عن الأماكن الأثرية والكتابات الشعرية لكن في بعضها تكون عصية الفهم يجب عليّ أن أرجع إلى قاموس اللغة العربية لفهم بعض الكلمات في الشعر.

والمذكرات الشخصية التي تحمل هدفًا إنسانيًا وبعدًا تربويًا اجتماعيًا. إذن، القراءة لها مفهوم وهو فهم النص المكتوب من خلال تفكيك كلماته ومفرداته ولهُ أهداف وأهدافه هي أولًا: زيادة في الثقافة، وثانيًا: من أجل بحث علمي دراسي، والقراءة بحد ذاتها مسلية ممتعة حتى عندما تقرأ للأطفال لأنك تستمتع معهم بما تقرأ لهم؛ لأنه هناك كتاب كتبوا للأطفال والناشئة وكتاباتهم جميلة حتى الكبار يحبون قراءتها مثل قصص الأنبياء عليهم السلام، كم من كاتب كتب عنهم لكن كل واحد وأسلوبه في جذب القارئ. حتى إن بعض الكتاب كتبوا ربما قصصًا خيالية لكنها ذات بعد تربوي تحذيري مثل قصة ليلي والذئب أو الذئب والخراف السبعة أو الخراف الثلاثة أيًا كان اسمها. أو قصة سندريلا التي كانت أمي تحكيها لنا ونحن صغار فطوم المهضومة؛ لأن القصة تحمل بعدًا سلوكيًا أخلاقيًا تجاه الإنسانية بما تحمل من معاملة بعيدة عن الرحمة، لأنها تتكلم عن يتيمة قاست من زوجة الأب والأخوات شتى أنواع الظلم لكن بصبرها تزوجت من الأمير والقصة معروفة لمن أراد أن يبحث عنها، وكم من الكتب والمقالات تمنيت قراءتها لكن لضيق الوقت لم أقرأها.

همسة) لكل من يحب القراءة خصوصًا الكتب الورقية لا تشتر الكتاب لمجرد العنوان الجذاب لأنه هذا ما حصل لي أكثر من مرة فمن خلال تجربتي أقول لكم اقرأ الفهرس أولًا حتى لا تتفاجأ بالمحتوى داخل الكتاب وإذا كان الكتاب مغلفًا ابحث عنه في النت أولًا ثم اشتره حتى لطفلك.



error: المحتوي محمي