«مستقبلي» يدشن ملتقى الإعداد الجامعي الثاني

دشن برنامج مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية مساء اليوم الأربعاء 23 أغسطس. والذي يهدف إلى تهيئة الطالب المقبل على الحياة الجامعية عبر مختلفٍ من الأركان الأكاديمية والاثرائية، وذلك سعياً لتذييل الصعوبات ومساعدة المستفيد في مختلف تفاصيل المهارات العلمية والعملية. بما يتماشى مع رؤية مستقبلي “مركزًا رائدًا .. لمجتمع مبدع”.

وفي كلمة للمدير التنفيذي المهندس منصور الزاير أشار بأن تنفيذ الملتقى هو بديل لملتقى الابتعاث وهو نسخة أكبر وأشمل للطلاب، والذي اعتاد مستقبلي إقامته في سنواتٍ سبقت، أما الآن وبسبب إيمان مستقبلي وتوجههِ بالرؤية الجديدة نحو خلق الإبداع والتكامل من خلال فعاليات تثري المستفيد فقد أقر بحاجة الطالب لمثل هذا الملتقى الذي يعرف الطالب بالحياة الجامعية والمهارات التي تساعده في تخطي أولى عقباتها.

وأشار مهدي بزرون أحد مسؤولي الملتقى بأن الإعداد لهذا الملتقى استغرق قرابة الشهر والنصف بَدءاً من تاريخ 10 يوليو، وذلك من تقرير خُطة عمل الملتقى ورسم خُطة زمنية للتنفيذ.

وأكد بزرون أنه رغم الصعوبات إلا أن الخُطط للملتقى سارت على أكمل وجه بتوفيقٍ من الله وبجهد الفرق المساندة.

وذكر بأن ما يُميز الملتقى هذا العام هو إضافة جامعات أكثر من السنوات السابقة، وأركان إثرائية مستحدثة وذات طابع مغاير عما اعتاد عليه المستفيدين.

وعن المستحدث في هذه النسخة من الملتقى فهو إضافة وتطوير الأركان من خلال مخرجات الملتقى السابق، وملاحظات المستفيدين، فقد عمل مستقبلي على إنتاج فيلم ذي حبكة درامية تسلط الضوء على أفكار مهمة، وكما يعرض ركن حياة طالب جامعي مسرحاً للظل يحاكي فكرة الملتقى وأهدافه، والذي يعتبر العرض الأول من نوعه في المنطقة.

يشار إلى أن ملتقى الإعداد الجامعي سوف يقام لأربعة أيام متتالية بواقع يومين للشباب ٢٣ و ٢٤ اغسطس ويومين للفتيات ٢٥ و ٢٦ أغسطس في جمعية القطيف الخيرية بحي البحر.

 


error: المحتوي محمي