بانوراما الصحافة المحلية الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438هـ

– الحياة: «الطيران المدني»: الخصخصة ستطاول جميع مطارات المملكة.

– الحياة: «التعليم»: آلية جديدة لضبط موازنة تشغيل المدارس.

– الحياة: الملحقية الثقافية بأميركا: حادثة اعتقال سعودية أهملت رضيعتها مبالغ فيها.

– الحياة: السعودية: افتتاح الحدود البرية مع العراق خلال 3 أشهر وتعزيزه بكوادر بشرية مؤهلة وتقنيات حديثة مناسبة، لتلبية حاجات المنفذ خلال الفترة المقبلة، ليتناسب مع حركة التبادل التجاري المتوقعة بين البلدين.

– الحياة: ازدياد العنف ضد الأطباء «لفظياً وجسدياً»… على رغم عقوبات السجن والغرامة.

– الحياة: أهالي المخواة يشيعون الشهيد الغامدي، استشهد في الحد الجنوبي.

– الحياة: حائل: أداء صلاة الميت على شهيد الواجب العنزي، استشهد في الحد الجنوبي.

– الرياض: 89 % من مستفيدي التقاعد المبكر.. معلمون.

– الرياض: ضبط شخصين قاما بتكسير زجاج ستة مركبات للسرقة بالجوف.

– الرياض: الغذاء والدواء تطلق حملة توعوية بالطرق الآمنة لاستخدام مستحضر ايزوتريتينوين، مشيرة إلى أن استخدام المرأة الحامل المستحضر يؤدي إلى حدوث تشوهات خلقية خطيرة للجنين.

– الوطن: 48 عاملا في السجون هرّبوا ممنوعات، مادة الحشيش المخدرة تتصدر قائمة الممنوعات التي تم إحباط تهريبها قبل دخولها عبر البوابات الخارجية وحول أسوار السجون في جميع مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 1 /‏ 1 /‏ 1438 حتى 29 /‏ 9 /‏ 1438، فيما حلت محاولات تهريب المبالغ المالية في المرتبة الثانية، إذ بلغ مجموع المبالغ المضبوطة 46441 ريالا، في حين حلت محاولات تهريب الهواتف والشرائح في المرتبة الثالثة، بإحباط تهريب 231 هاتف نقال و263 شريحة اتصال، و315 شواحن للهاتف ومستلزمات الاتصال.

– الوطن: عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس بلغ 1.151.010 حجاج، بزيادة بلغت 228.704 حجاج عن عدد القادمين في الفترة نفسها من العام الماضي.

– الوطن: السيارات وأجهزة الهاتف الأعلى استيرادا في المملكة بـ 69 مليار ريال خلال 2016.. 9.3% للسيارات بلغت قيمتها 48,841 مليار ريال، و 3.8% لأجهزة الهاتف التي بلغت قيمتها 20.194 مليار ريال، في حين زادت قيمة الصادرات الوطنية على الواردات بحوالي 25% وبقيمة 132.944 مليار ريال، رغم الانخفاض النسبي في قيمة التبادل التجاري للمملكة خلال العام.

– الوطن: المدير الطبي بمراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة : علاج 56 حاجا ظهرت عليهم أعراض الملاريا.

– الوطن: المخدرات والأوراق النقدية وأوراق السحر والشعوذة تستحوذ على أهم المضبوطات التي ضبطتها الجمارك السعودية مع عدد من الحجاج في موسم العام الماضي.

– الاقتصادية: وزارة التجارة والاستثمار تصدر 125.174 سجلا تجاريا للشركات والمؤسسات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري أي منذ مطلع يناير وحتى نهاية يوليو، مسجلة نسبة ارتفاع 9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي البالغ عددها 114.532 سجلا.

– المدينة: شرطة الطائف: مغتصب طفلة الـ7 أعوام في قبضة الشرطة، الجاني من جنسية أفريقية ويبلغ من العمر “17 سَنَة” وقام باستدراج الطفلة لأحد الأماكن المهجورة بالحي الذي يسكن به، وارتكب جريمته.

– المدينة: العمل: إيقاف خدمة تغيير المهنة بالقطاع الخاص.

– المدينة: المحاكم السعودية تستقبل10 آلاف قضية جزائية خلال 28 يوماً.

– المدينة:السماح للقطاع الخاص بالاستثمار في مراكز تقدير المركبات (تقدير أضرار الحوادث).

– المدينة:23 % تراجع في أرباح 33 شركة تأمين المدرجة في سوق الأسهم السعودي خلال 6 أشهر.

– المدينة: المتحدث باسم البنوك السعودية: 120 مليار ريال ودائع السعوديات بالبنوك.. ولا صحة لتجميد أرصدة نسائية.

– المدينة: 10.1 مليون مشترك في التأمينات 16% منهم سعوديون، 152 ألفًا انخفاض عدد المسجلين مقارنة بالعام المنصرم.

– عكاظ: عضو لجنة الموارد البشرية بمجلس الشورى خاشقجي: 80 مليار ريال عجز «التقاعد» ومطالبة بإنشاء صندوق احتياطي لتحسين المعاشات.

– عكاظ: النائب العام: المحاكم غير ملتزمة بإبلاغ المدعي العام بمواعيد الجلسات.

– مكة: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توقف الخدمات عن إحدى الشركات بعد إصدارها قرارات فصل جماعية بحق عدد من موظفيها السعوديين.

– اليوم: أمير الشرقية يدعو مقاولي «الصحة» لإنجاز المشروعات وفق جداولها المعتمدة.


error: المحتوي محمي