«إكسير» تثقف زوار «انسو سكر» حول السكري

اختتمت مجموعة إكسير الصيدلانية مساء أمس السبت فعاليتها التي أقيمت في مجمع القطيف ستي مول على مدى يومين والتي حملت عنوان “انسو سكر” .

وهدفت الفعالية إلى التوعية بمرض السكر وتثقيف الحضور بأهمية الوقاية منه وتوضيح دور أدوية السكري والكيفية الصحيحة لحفظها والطريقة السليمة في تخزين الأنسولين وبيان الإسعافات الأولية التي تجرى للمريض في حال ارتفاع السكر أو انخفاضه.

بدوره نوه عبدالله الثواب أحد المشاركين بالفعالية: “هدفنا ليس فقط استقطاب مرضى السكر بل توعية المحيطين بالمريض وتبصيرهم بضرورة التفريق بين أعراض غيبوبة السكر في حال ارتفاعه أو انخفاضه لكي يقوم بإسعاف المريض بما يتناسب مع تلك الدلالات”.

من جانبها وضحت دعاء الحماقي إحدى المشاركات بـ”انسو سكر” بأن نسبة الإصابة بداء السكر في المملكة بازدياد مطرد حيث من بين 10 أشخاص تجد 4 أشخاص مصابين بالسكري وهذا نتاج نمط الحياة غير الصحي والتغذية غير السليمة وعوامل وراثية وأخرى غيرها مما يجعل من هذه الفعاليات ضرورة للوقاية من مرض السكر وهي بالتأكيد أفضل من العلاج”.

الجدير بالذكر إن مجموعة إكسير الصيدلانية تتكون من 7 طلاب بالسنة الخامسة في جامعة الدمام هم عبدالله الثواب، علا الجبران، حسين القاسم، دعاء الحماقي، فاطمة آل موسى، رزان أبوعزيز، مرتجى المخامل، عبدالله عليو.

 


error: المحتوي محمي