بلدي القطيف يقر طرح سوق سيهات للاستثمار وإنهاء مشكلة السيارات التالفة

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية الثالثة والعشرين في مقره ببلدية المحافظة بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق آل سيف والأعضاء وأمين المجلس وعدد من مسؤولي البلدية.

وتم خلال الجلسة مناقشة عدة مواضيع واتخاذ عدد من القرارات من بينها قرار بتركيب لوحات تشجيعية لممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيشات البحرية في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع بعض الجهات الراعية والداعمة لهذه الفكرة.

واتّخذ المجلس قراراً آخر أكد فيه على ضرورة إنهاء مشكلة السيارات التالفة والمهملة في شوارع وأحياء المحافظة والتي تفاقمت بشكل كبير في الآونه الأخيره نتيجة بطىء عمل المقاول وعدم مقدرة العقد الحالي على استيعاب رفع الأعداد المتزايدة من الهياكل المعدنية التالفة والمهملة في كافة مدن وبلدات المحافظة مما يستدعي طرح عقدين إضافيين لضمان إنهاء هذا المشكلة في فترة قصيرة .

من جهة أخرى وافق المجلس على طرح سوق سيهات للاستثمار وفق التصميم المعتمدة للسوق كما اطلع المجلس أثناء الجلسة على آخر مستجدات مشروع نظام المعلومات الجغرافية (GIS) وسبل الاستفادة من مميزات هذا النظام في إنجاز أعمال البلدية وتحديث المخططات وإمكانية تطويره لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حيث لوحظ توقف أعمال تطوير هذا النظام وعدم استخدامه من قبل البلدية رغم الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تأسيسه في وقت سابق، و أوصى المجلس بتشكيل فريق عمل لمتابعة تطوير هذا النظام مع البلدية وإلزام المكاتب الهندسية باستخدامه وتوفير كافة المعلومات المطلوبة لتحسينه وتطويره.

وفي نهاية الجلسة قدم أمين المجلس نبذه مختصرة عن أهم البنود الواردة في اللائحة المحالية المعتمدة مؤخراً للمجالس البلدية وضوابطها وآلياتها .


error: المحتوي محمي