بانوراما الصحافة المحلية الجمعة 26 ذو القعدة 1438هـ

– الحياة: الجزائية المختصة بالرياض: سجن «داعشي» 10 أعوام، ثبتت إدانة بإنشائه معرفاً على «تويتر»، واستخدمه في نشر أخبار تنظيم «داعش» الإرهابي والترويج لأفكارهم والتواصل معهم والتعرض بالإساءة اللفظية والتهكم للذات الإلهية والقرآن الكريم والمساجد، من خلال معرّفه، وقدحه في ولاة الأمر ورجالات الدولة وسياستها، و تهديد منسوبي المباحث العامة والاستخبارات والطوارئ بالقتل، من خلال معرّفه، وتخزينه على جهازه صوراً لشعارات تنظيم «داعش» الإرهابي وصوراً للمكنى «أبوبكر البغدادي» وحيازته وتعاطيه قطعة حشيش ومقاومته سلطات الأمن أثناء القبض عليه، والتلفظ عليهم وتهديدهم بالقتل ومحاولته الهرب منهم.

– الحياة: في وثائق أفرجت عنها مصر.. السعودية تؤكد حرية الملاحة في مضيق تيران.

– الحياة: «العمل» تعلن الحرب على «الرشوة» في القطاع الخاص، طالبت الشركات بانتهاج سياسة صارمة ضد المرتشين وآخذي الهدايا ومسهلي الأعمال التي تصنف مخالفة لأخلاقيات العمل.

– الحياة: الحجاج القطريون يستجيبون لاستضافة الملك سلمان.

– الحياة: 7 رحلات تنقل الحجاج من الدوحة إلى جدة.

– الحياة: ترحيب إسلامي وحقوقي قطري باستضافة خادم الحرمين لحجاج قطر .

– الحياة: الموازنة «النصفية» للمملكة.. الاستمرار في ضبط الإنفاق الحكومي لخفض العجز.

– الحياة: علماء يؤكدون أن «الكابتاغون» أكثر خطورة مما يعتقد ، هو عبارة عن أمفيتامين معزز ويتضمن مركبات كيميائية فريدة تتيح له إحداث تأثير نفسي قوي أسرع بكثير من الأمفيتامين وحده.

– الحياة: مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية يغلق (الخميس) مرتفعاً 50.99 نقطة ليقفل عند مستوى 7179.34 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 3 بلايين ريال.

– الرياض: مركز البهيتة الأمني يعيد 4744 مقيماً لا يحملون تصاريح حج.

– الرياض: سعود القحطاني : « #قائمة_سوداء » لفضح مرتزقة الإرهاب.

– الرياض: ‏‫اعتباراً من يوم الخميس.. النقد: الحد الأقصى لنسبة العمولة في التأمين الإلزامي على المركبات 2% من الاشتراك.

– الرياض: حادث مروري لسيارة إسعاف بالنماص يصرع شخصين.

– الرياض: سفارة المملكة في برشلونة تطمئن على سلامة المواطنين بعد الحادث الإرهابي الذي وقع في مدريد والذي نتج عنه عددا من الضحايا والمصابين الأبرياء.، طالبهتم بأخذ الحيطة والحذر.

– الوطن: عفاءات محدودة لضريبة القيمة المضافة على الشركات، سيتم البت في تفاصيلها خلال الأشهر المقبلة، قبل البدء في تطبيقها في الأول من يناير 2018..

– الوطن: شرطة منطقة تبوك، وبعد جهود أمنية مكثفة تتمكن من إلقاء القبض على 4 سجناء سعوديي الجنسية من أرباب السوابق، سبق أن هربوا من السجن العام بتبوك.

– الوطن: شرطة منطقة نجران تتمكن من كشف غموض تكرار سرقة عدد من المحلات التجارية بالمنطقة خلال شهرين، وذلك بعد ضبط وافد عربي وتحويله إلى النيابة العامة.

– الوطن: دولتان عربيتان وحيدتان لم تستفيدا من زيادة الـ 20 %، لرفع سقف أعداد حجاجها، هما «إريتريا وجزر القمر».

– الاقتصادية: عدد مكاتب الوسطاء المسجلين في برنامج “إيجار” يبلغ نحو ألف مكتب، وذلك منذ بداية فتح باب التسجيل في فبراير من العام الجاري وحتى الآن، لتشكل بهذا الرقم نسبة 3.3 في المائة من إجمالي المكاتب التي تمارس النشاط العقاري في المملكة والبالغة 30 ألفا.

– الاقتصادية: الرفع بتقليص الرسوم الحكومية على المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

– الاقتصادية، 65 % من إصابات العمل تركزت في قطاع المقاولات والتجارة، وبحسب إحصائية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، فقد بلغ عدد المصابين في نشاط المقاولات والتجارة 7633 مصاباً، يليه الصناعات التحويلية بـ2100 إصابة، يليها نشاط المال والتأمين والعقار وخدمات الأعمال بـ740 إصابة عمل. وسجلت المنطقة الشرقية النسبة الأكبر من هذه الإصابات بنحو 21 في المائة، حيث بلغ عدد الإصابات 2436 إصابة.

– المدينة: إيقاف 9 مكاتب استقدام وسحب الضمان البنكي عن 4… 4762 شكوى مواطنين ومطالب بمحاسبتها.

– المدينة: استثناء أبناء الأرملة المتزوجة من أجنبي من شرط الجنسية في الضمان.

– المدينة: 70 % تراجعا في تبديل العملات في مركزية المدينة المنورة و350 مليون ريال توقعات موسم الحج.

– عكاظ: 300% نسبة ارتفاع الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة.


error: المحتوي محمي