تاروت.. الهيموجلوبين والوزن والضغط يحرم 17 متقدماً من التبرع في «دمك حياة»

استقطبت حملة التبرع بالدم “دمك حياة” التي ينظمها نادي الهدى بتاروت بالتعاون مع المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام، في يومها الأول 136 متقدمًا، تم قبول 119 منهم، ورفض 17 متقدمًا، وذلك لأسباب صحية متفرقة بينها انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، أو انخفاض الوزن، بالإضافة إلى ارتفاع وانخفاض الضغط عند البعض الآخر.

وشهدت الحملة التي دشنها نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهدى حسين آل عبد المحسن، يوم الثلاثاء 9 ذو القعدة 1438هـ وصاحبتها فعاليات متنوعة، حضورًا نوعيًا من الفئة العمرية الشابة، وتستمر على مدى يومين متتاليين، على صالة النادي بتاروت.

وأكد آل عبدالمحسن في كلمة له بأن هذه الفعالية وغيرها تخلق جواً من التعاون والتضحية في الأندية، وهي جامعة للشباب على بذل الخير، ونحن في مجلس الإدارة نرحب بمثل هذه الفعاليات وندعمها وسوف نسعى لاعتمادها وجدولتها بشكل سنوي بعد أن أثبتت نجاحها في نسختها الثانية.

وثمن آل عبد المحسن تفاعل الشباب ، مشيدًا بدور الكادر الطبي من ممثلي المركز الإقليمي وبنك الدم بالدمام لما بذلوه من جهد ووقت، وكذلك بالرعاة والقائمين عليها.

وذكر اختصاصي المختبرات الطبية ومنسق الحملة أسامة أبو زيد لـ”القطيف اليوم” بأن الحملة تقام ضمن فعالية متتوعة بينها وجود أركان توعوية تثقيفية توزعت بين: فحص الضغط والسكر، العلاج الطبيعي، والتغذية، بالإضافة إلى الهدف الرئيس من الفعالية حملة التبرع بالدم والتي يتم من خلالها فحص الدم ونسبة الهيموجلوبين، والتي قدمت من قبل اختصاصيين وكوادر طبية.

صور:


error: المحتوي محمي