في أولى لياليها بالبحاري.. «دمك نبض الحياة» تحتضن 57 متبرعًا.. ومصطفى الأسود: الإقبال جيد ونأمل المزيد من عطاء القطيف

شهدت حملة “دمك نبض الحياة” للتبرع بالدم في يومها الأول؛ الثلاثاء 4 يناير 2022م، حضور 69 راغبًا بالتبرع؛ استبعد منهم 12 متقدمًا، ليصبح عدد المتبرعين 57 متبرعًا.

وتفاوتت أسباب الاستبعاد لغير اللائقين بين؛ ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الهيموجلوبين، وأسباب مرضية أخرى مانعة للتبرع.

الحملة التي تعد النسخة الأولى للتبرع بالدم في بلدة البحاري، جاءت بتنظيم مستشفى القطيف المركزي بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالبحاري، واحتضنت 37 كادرًا.

من جانبه، أشاد منسق حملات التبرع بالدم في مستشفى القطيف المركزي؛ مصطفى الأسود بالإقبال في الليلة الأولى للتبرع، مشيرًا إلى أن العدد يعتبر جيدًا جدًا إذا ما وضع في الاعتبار أنها المرة الأولى لبلدة البحاري في احتضان حملة للتبرع بالدم.

وقال: “نحن نتوقع -بإذن الله- تزايد الإقبال في الليلتين المقبلتين، وأن تحقق الحملة الهدف المرجو منها، فنحن نحتاج إلى عدد أكبر من المتبرعين بحكم الحاجة للدم في المستشفى”.

وأكد الأسود أن حملات التبرع التي يتم تنظيمها في المنطقة تعد شريانًا مهمًا لضخ الدم في المستشفى لمن هم بحاجة له من المرضى، مبديًا تفاؤله بأبناء المحافظة، وقال: “إنني أومن أن القطيف الموسومة بالعطاء ستمد يد العون للمحتاجين لهذا الدم، وأن أبناءها سيعينوننا على توفيره لهم، لذا ندعو جميع أبناء القطيف للمشاركة في هذه الحملة ودعمها في ليلتيها المقبلتين”.

ووجه شكره للمنظمين والمشاركين، مشيرًا إلى أنهم لم يقصروا في أداء واجبهم، وأنهم بذلوا المزيد من الجهد، كما وجه الشكر لكل من ساهم وتبرع أو تقدم للتبرع.

يشار إلى أن الحملة تستمر خلال يومي الأربعاء والخميس 5- 6 يناير 2022م، وتقام عند الساعة 7 مساء في صالة نادي البحاري.




error: المحتوي محمي