في التوبي.. بين السكر وارتفاع الضغط والتدخين.. 284 زائرًا لـ«اعرف رقمك» يكتشفون مؤشراتهم الصحية

شهد اليوم الثاني من فعالية “اعرف رقمك”؛ وهو يوم الختام، حضور ١٠٤ زوار للفعالية التي تقيمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالتوبي، وبالشراكة المجتمعية مع مركز صحي رقم ٣ بمحافظة القطيف، بنادي كبار السن بالتوبي.

وتضمنت الفعالية أركانًا متنوعة منها؛ ركن التسجيل، وتعبئة البيانات، وركن قياس الحرارة، وركن قياس السكر، وركن قياس الضغط، وقياس الطول والوزن، وحساب مؤشر الكتلة، وقسم التثقيف، وحساب معدل الخطورة وغيرها.

وشهدت حضور ٢٨٤ زائرًا من الأهالي خلال يومي الجمعة والسبت ٢٤ و٢٥ ديسمبر ٢٠٢١م.

بدورها، ذكرت إلهام البناي مشرفة الفعالية من المركز الصحي أنه تم في اليوم الأول اكتشاف ٢٧ حالة ضغط وفي اليوم الثاني ١٣ حالة، وحالة واحدة مصابة بالسكري في فئة الأطفال من ٨ سنوات إلى ١٨ سنة، وبالنسبة للمتعرفين على مخاطر التدخين فبلغ عددهم في اليوم الأول ٢٤ طفلًا واليوم الثاني ٧ أطفال.

وأوضحت أنه في فئة الكبار تم اكتشاف ٤٣ حالة ضغط في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني ٢٤ حالة ضغط، و٤ حالات مصابة بالسكري في اليوم الأول و٣ في اليوم الثاني، أما المدخنون فبلغ عددهم ٢٩ مدخنًا في اليوم الأول، و١٩ مدخنًا باليوم الثاني.

وأضافت أن الحملة تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع، وزيادة الوعي حول أهمية إجراء الفحوصات الطبية للحد من الأمراض المزمنة وتقليل معدلات السمنة، وتعزيز الوعي لدى المجتمع، والتثقيف الصحي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع، والتغذية السليمة، والابتعاد عن السلوك الخاطئ والتدخين.




error: المحتوي محمي