بقصائد وطنية وأهازيج.. تعليم القطيف يحتفي بـ ذكرى البيعة السابعة

احتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف، يوم الأربعاء 5 ربيع الثاني 1443هـ، بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وتوليه مقاليد الحكم، وذلك بحضور مدير المكتب عبدالله بن علي القرني، والمساعد للشؤون التعليمية المكلف عبدالسلام بن محمد الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي، والمساعد للشؤون الإدارية والمالية المكلف رضا بن سعيد الشاخوري، ورؤساء الوحدات والشعب ومنسوبي المكتب وسط إجراءات احترازية، في بهو المكتب.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير المكتب كلمة رفع فيها التهنئة باسم منسوبي المكتب لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ‏بمناسبة حلول الذكرى السابعة لمبايعته ملكاً للبلاد، مؤكداً أن ذكرى البيعة تأتي لتنشر مشاعر الفرح والسرور بين أفراد المجتمع تجاه القيادة، وهي تحقق المزيد من النمو والازدهار، معبرًا عن فخره واعتزازه بما يجده قطاع التعليم من دعم كبير ورعاية كريمة من القيادة الحكيمة -أيدها الله-.

وختم “القرني” بتوجيه شكره وتقديره لوحدتي النشاط الطلابي والإعلام والاتصال والفريق الكشفي لجهودهم في هذه المناسبة، سائلًا الله أن يحفظ قيادتنا وبلادنا وأن يديم عزها.

بدوره، أكد المساعد للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري أن المملكة باتت محط أنظار العالم لما حققته من قفزات في كافة المجالات نتيجة القرارات الحكيمة التي اتخذتها القيادة خلال الأعوام الماضية، جعلت المملكة قوة من بين دول العشرين.

وقال المساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي: “إن ذكرى البيعة السابعة تأتي في وقت تشهد فيه المملكة نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات لتصبح مثالاً يحتذى به عالميًا وأنموذجًا في دفع مسيرة التطوير والريادة في تحسين جودة الحياة.

وأشاد المساعد للشؤون الإدارية والمالية رضا الشاخوري، بالإنجازات التنموية التي شهدتها المملكة خلال السنوات السبع الماضية، رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى البيعة السابعة.

واشتملت الاحتفالية على العديد من الفقرات حيث تضمنت عدداً من القصائد الشعرية والكلمات وأنشودة وطنية شارك فيها عدد من طلاب المدارس، كما تضمنت لوحات سلطت الضوء على العهد الزاهر للملك سلمان والمنجزات الوطنية التي تحققت ومراحل تطورها ونهضتها الحضارية في مختلف المجالات.

شارك في الحفل كلٌ من الطلاب: هادي محمد الصناع (القرآن الكريم – من القطيف الثانوية)، والطالب محمد حسن لطف الله (قصيدة فصحي “هذا دمي” – من دار الحكمة الثانوية)، والطالب محمد عبدالله بداح القحطاني (قصيدة نبطية “خادم البيتين.. بيعة وفاء” – من الهمداني الثانوية)، وأنشودة “ذكرى البيعة” للطالبين جواد بن مفيد حيان، وعلي بن حسن الجبيلي – من سعيد بن المسيب المتوسطة).



فيديو





error: المحتوي محمي