في القطيف.. دائرة الأوقاف تواجه ازدياد حالات الخلع والطلاق بالعمل الإضافي.. 19 جلسة يوميًا

بدأت دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف، في العمل بشكل إضافي خلال الفترة المسائية لمواجهة عدد حالات الخلع والطلاق الواردة.

وبحسب التفاصيل التي اطلعت عليها «القطيف اليوم» فإن الدائرة تنجز يوميًا 19 جلسة عبر الاتصال المرئي في الفترة الصباحية وكذلك في الفترة المسائية كعمل إضافي لإنجاز المعاملات الواردة التي تتدفق بشكل مستمر على الدائرة.

وأظهرت بعض التفاصيل أن بعض المواعيد في الدائرة أعطيت لمراجعين في شهر محرم المقبل، وهو الأمر الذي يشير لحجم القضايا الواردة، حيث تشكل قضايا الطلاق والخلع جزءًا من القضايا الواردة للدائرة.

ورغم تسبب حجم القضايا الواردة في تأخر مواعيد الجلسات الإنهائية لأشهر، إلا أن مراقبين أكدوا أن فترة الانتظار كانت كفيلة بعودة المياه لمجاريها لكثير من الحالات ولم شتات الأبناء مع والديهم بعد أن كان كيان الأسرة على حافة الانهيار.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للإحصاء السعودية أوضحت في تقرير لها أن معدلات عقود الزواج بين السعوديين ارتفعت بنسبة 8.9% عام 2020، مقارنة بعام 2019، وفق بيانات سجلات الإدارة لوزارة العدل، بحسب تقرير نشرته صحيفة “عكاظ”.

وبلغ إجمالي عقود الزواج 150 ألفًا و117 عقدًا، واحتلت منطقة الجوف المركز الأول بأعلى معدل زواج بنسبة زادت على 18%، تلتها منطقة الحدود الشمالية بـ12.5%، ثم حائل، فالمنطقة الشرقية، ثم مكة، وأخيرًا الرياض، وكان شهر أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول أكثر شهور العام الماضي تسجيلًا لعقود الزواج.

في المقابل، وبحسب بيانات الهيئة؛ ارتفعت معدلات الطلاق في عام 2020 مقارنة بسابقه بنسبة 12.7%، إذ بلغ إجمالي عدد صكوك الطلاق 57 ألفًا و595 صكًا، سجلت أغلبها في الشهور الـ3 الأخيرة من العام الماضي.



error: المحتوي محمي