في جزيرة تاروت.. البيش ترسم خارطة طريق للغذاء الصحي

تعرفت منسوبات وعدد من أولياء أمور روضة تاروت النموذجية على العديد من المفاهيم المتعلقة بالغذاء الصحي ومكونات الهرم الغذائي وأنواع الأغذية المسببة للحساسية لدى الأطفال من خلال المحاضرة المجانية “صحة طفلي في غذائه“، التي نظمتها الروضة يوم الاثنين 26 ربيع الأول 1443هـ عبر بث تفاعلي عن طريق برنامج “الزووم”، وذلك بالتعاون مع اللجنة الصحية التابعة لجمعية تاروت الخيرية.

وهدفت المحاضرة التي قدمتها اختصاصية التغذية العلاجية فاطمة حسن البيش إلى نشر الوعي الصحي لدى أولياء الأمور وتفعيل برامج الصحة المدرسية وتعزيز دورها التثقيفي.

ولفتت الاختصاصية البيش من خلال العرض المميز الذي قدمته إلى ضرورة قراءة البطاقة الغذائية، وكيفية إعداد نموذج الوجبة الصحية المتكاملة، منوهة إلى أهمية حساب مقدار احتياج الطفل للماء يوميًا.

بدورها أشارت مديرة روضة تاروت النموذجية حميدة المعاتيق إلى أهمية التركيز على التغذية الصحية للطفل لينمو بشكل سليم صحيًا ولتحسين قدراته في تلقي المعارف واكتسابها.

وشكرت المعاتيق الاختصاصية فاطمة البيش على المحاضرة القيّمة، كما أشادت بتفاعل الحضور واهتمامهم.

وعبر الحاضرون من أولياء الأمور عن سعادتهم وشكرهم للاختصاصية البيش ولروضة تاروت النموذجية على هذه المبادرة التي ساهمت في زيادة الوعي الصحي لديهم.



error: المحتوي محمي