في جزيرة تاروت.. «رسالة» يحصد ثمار تجربته الأولى في البحث عن خطيبات التوستماسترز.. آل ماجد وآل سباع وآل فرج يتألقن في «فن الخطابة»

حصد نادي رسالة للتوستماسترز، ثمار تجربته الأولى في اكتشاف قدرات طالبات المتوسطة والثانوية بمدارس جزيرة تاروت، ومعرفة مدى تمكنهن من الإلقاء والخطابة، بتتويج لجين آل ماجد وزينب آل سباع وفاطمة آل فرج بالمراكز الأولى في مسابقة «فن الخطابة».

جاء ذلك في الحفل الختامي للمسابقة والذي عُقد يوم الجمعة ٥ نوفمبر ٢٠٢١م، على مسرح روضة الطفل السعيد النموذجية التابعة لجمعية تاروت الخيرية، بحضور ٧٥ سيدةً من أمهات الطالبات المتسابقات وعدد من عضوات أندية التوستماسترز في محافظة القطيف.

واستهل الحفل بتلاوة مباركة من القارئة زهراء الدحيلب، بعدها رحبت أمينة المراسيم عبير الفرج بالحضور، وعرفت بمنظمة التوستماسترز، مع سرد إجراءات السلامة خلال الحفل، والبروتوكولات المتبعة في مسابقات التوستماسترز بشكل عام.

وشهد الحفل تنافسًا قويًا بين المتسابقات اللاتي أظهرن خلاصة تجربتهن بالمراحل التي تم خوضها في المسابقة والتي امتدت لما يقارب شهر من الزمان، حيث تدربن خلالها على مهارات التواصل والقيادة بالورش التعليمية والتدريبية والتطبيقية.

وتنافست ١١ خطيبةً على الخطب المُعدة، التي ربحت المركز الأول فيها لجين آل ماجد بعد تقديم خطبتها “وحشة الكلمة”، وجاءت بعدها بالمركز الثاني زهراء آل سعيد بخطبتها “كسر”، وبعدهما حلت بالمركز الثالث المتسابقة الآء النابود بخطبتها “مصيدة القلوب”.

ونالت المركز الأول في خطب التقييم المتسابقة زينب آل سباع، بعد تقييما لخطبة الهدف المُعدة التي ألقتها أمام الحضور الجافليرز غيداء الزاير تحت عنوان “أنا والآخر”، وحصدت بعدها المركز الثاني المتسابقة فاطمة آل نصير، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابقة غدير آل حمود.

وفي خطب الارتجال نالت المركز الأول المتسابقة فاطمة آل فرج، وفازت بالمركز الثاني ندى الخويلدي، وذهب المركز الثالث إلى مريم الحماقي، وذلك نظير إجابة كل منهن عن السؤال المطروح على كل واحدة منهن بشكل منفصل “أنت على بعد خطوة من الفوز ماذا يعني لكِ ذلك؟”وذلك بخطبة مرتجلة مدتها لا تقل عن دقيقتين ولا تزيد على ثلاث دقائق.

من جانبها، كشفت الفائزة بالمركز الأول في الخطب المُعدة الطالبة بالصف الثالث الثانوي بالثانوية الثالثة بالقطيف لجين منصور آل ماجد عن تفاصيل خطبتها “وحشة الكلمة”، مبينة أنها ثمرة إنجازها في المهمة الأدائية التي طلب منهن تقديمها ضمن المسابقة، والتي أشادت بها بعد إلقائها التوستماسترز زينب الشعبان والتي أرشدتها لمحاولة تطويرها لأنها تعتبر خاطرة.

ووصلت آل ماجد مسارات المسابقة بثبات إلى مرحلة الحفل بترشيحها لتقديم خطبة مُعدة، وعليه رجعت لخطبتها حيث أدخلت عليها بعض التعديلات في المحتوى، وأضافت لها حدثًا واقعيًا عاشته ويلامس مشاعرها، ليكون داعمًا لخطبتها، متخذةً من تشجيع أسرتها، ومعلمتها فاطمة البحراني، والتوستماسترز زينب الشعبان دافعًا نحو مواصلة تحدي الذات بالتدريب، وفي الأخير أهدتهم جميعًا فوزها.

من جهتها، شاركت رئيس اللجنة النسائية بجمعية تاروت الخيرية نعيمة آل حسين في الحفل بإلقاء كلمة خاصة ثمنت فيها الجهود المبذولة من نادي رسالة، على تأصيل روح المبادرات الاجتماعية بين أندية التوستماسترز والمنشآت التعليمية والاجتماعية في جزيرة تاروت.

وقدمت آل حسين للحضور لمحة موجزة عن اللجان التابعة للجمعية والخدمات التي تقدمها لأفراد المجتمع، داعيةً الجميع إلى الاشتراك في الجمعية كعضوات فاعلات للتغيير، وعلى المدى المستقبلي كمرشحات وفقاً لرؤية ٢٠٣٠.

وقادت التوستماسترز فاطمة المعلم تقديم فقرات الحفل، مع تقديم الخطيبات لجميع أنواع الخطب، مع توضيح القوانين الخاصة لكل نوع منها على حدة.

وأعلنت النتائج للفائزات من رئيس المسابقة زينب الشعبان، التي هنأت الجميع على فوزهن، معتبرةً كل من وقفت على منصة المسرح فائزة بتميزها، شاكرةً كبيرة المحكمات التوستماسترز وفاء الخباز والفريق المساند لها من المحكمات.

وختمت التوستماسترز هبة آل محسن الحفل بوقفة تكريم وشكر للرعاة على عطائهم السخي للمسابقة، مع توجيه شكر خاص لجمعية تاروت الخيرية على استضافة المسابقة، ولـ«القطيف اليوم» على تغطيتها الإعلامية خلال مراحل المسابقة، وقدمت التوستماسترز المميزة نصرة القفاص ثلاث ميداليات توستماسترز بالقرعة للمتسابقات اللاتي لم يحصلن على المراكز الأولى.

الجدير بالذكر، أن المسابقة الخطابية مرت بعدة مراحل وتصفيات بدأت بتسجيل الراغبات بالمشاركة عبر تعبئة نموذج استبيان، ولقاء تعريفي بالتوستماسترز وتعريف الطالبات والمعلمات بأندية التوستماسترز، وحضور الدروس التعليمية، بمشاركة ٤١ طالبة، ثم حضور لقاء توستماستري، وصولًا للمسابقة الختامية التي تم خلالها تتويج الفائزات.



error: المحتوي محمي