خفايا الأوكار وضحايا الأشرار

بسم الله الرحمن الرحیم
(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ).

أساس استقرار المجتمعات فی بلادهم هو الأمن والأمان، وکل حکومة تسعی لضبط الأوضاع فی بلادها باذلة قصاری جهدها من أجل ذلك، ضاربة بید من حدید علی کل من یعبث بأمن البلاد أو ینشر فیها الفساد.

وبلادنا الحبيبة المملکة العربیة السعودیة في مقدمة الدول التي تنعم بالأمن والأمان ویغبطها العالم أجمع، وذلك بفضل حرص حکومتنا الرشیدة ویقظة ولاة الأمر وإصرارهم علی استٸصال الفاسدین وإيقافهم عند حدهم.

وفی المقابل أعطت الشعب کامل الحریة لیتطوروا ویطوروا البلاد معهم فسمحت لهم بفتح المصانع واقتناء المزارع وتأسیس المشاریع بشتی أنواعها وهیأت لهم الأرض الخصبة لیرتقوا ببلادهم ودعمتهم بكل ما يحتاجون.

وفسحت المجال لكل مواطن بالعمل الحر وهيأت لهم الإمكانيات وسمحت لهم باستقدام العمال من الخارج ليتولوا مهام العمل عندهم بنظام وتنسيق.

وكل عامل يعمل تحت قبة كفيلة وفي المهنة التي سمي بها بكل ويسر وسهولة، لكن ضعاف النفوس استغلوا هذه الإمكانيات وصاروا يتاجرون بها وأخذوا يؤسسون المؤسسات الوهمية ويستقدمون العمال ويطلقونهم ليعملوا في كل مكان ويأخذوا منهم مبلغاً شهرياً، وصارت هذه تجارة رائجة فمن أراد الثراء اتبع هذا المخطط الجهنمي، وصار الكفلاء يجنون أموالاً طائلة من عمالهم المنتشرين.

ورغم محاربة الدولة لهذه العادات وملاحقة أولئك العمال وتسفيرهم إلا أنهم يتمترسونون ويتقوقعون في أوكار بعيدة كل البعد عن الاكتشاف.

حديثنا هو عن تلك الأوكار التي يتستر عليها أبناء البلد ويأوون فيها العمال الفارين والهاربين وغير النظاميين ويعطونهم كامل الحرية في التصرف في مزارعهم وأراضيهم المسورة والمجهولة المواقع فأين تقع تلك الأوكار وماذا فیها یُدار؟

أماكن الأوكار والعصابات المحترفة:
1/ المزارع والاستراحات
2/ الصحاري والوديان
3/ المراعي والسكراب
4/السراديب والسطوح
5/ البيوت المهجورة والخرابات

أما أنواع العصابات والتجارات الممنوعة فهي:
1/ مصانع الخمور والمسكرات
2/ تجارة السلاح وغسيل الأموال
3/ عصابات المخدرات والهيروين
4/ تجارة المنتجات المنتهية الصلاحية
5/ تجارة الأجهزة والملابس المقلدة
6/عصابات بيع لحوم الكلاب والحمير واللحوم الفاسدة
7/ عصابات التسول والسرقات
8/ عصابات الاحتيال الإلكتروني والابتزاز
9/ عصابات الخطف والاغتصاب
10/ مصانع الزيوت والعطور المقلدة
—————-
وقد اكتشف رجال الأمن كثيراً من الأوكار توجد بها مصانع للخمور يديرها عمال أجانب غير نظاميين.

وكم اكتشفوا مصانع للغش للبضائع الفاسدة والصناعات المقلدة ومطابع لاستيكرات التجديد وعلامات تجارية مقلدة وتجارة الأسلحة وغسیل الأموال، وتزویر الوثاٸق الرسمیة، ناهيك عن جرائم الاختطاف والقتل التي تحدث في تلك الأوكار ولا تكتشف إلا بظهور الآثار وكم من جرائم لم تكتشف بعد.

ولا تزال حكومتنا الرشيدة تلاحق تلك الأوكار وتسهر ليل نهار لتحبط كل محاولات التشويه والتعدي على نظام البلاد.

کیف یرضی المواطن أن یسلّم مزرعته للوافدین ولا یدری ما یصنعون بها؟

والطامة الکبری أنّ البعض یعلم ما یصنعون ویعرف بمنکر ما یتاجرون، لکنهم یتسترون علیهم ویحمونهم لیضاعفوا جهودهم بالتجارة بکل حرام، وهذا عمل لا یرضاه الله ولا رسوله وقد صدر بحقهم عقاب إلهي صارم في قوله تعالی: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

هٶلاء لم یتاجروا لیعیشوا بل لیهینوا وطننا ویفسدوا أبناءنا ويؤذوننا
ویستغفلوا عقولنا ویسلبوا أموالنا ویشوهوا سمعتنا ویقضوا علی صحتنا بالمسکرات والمخدرات والتسول والبضاٸع المزیفة والأطعمة الفاسدة والنصب الإلکترونی الماکر، فلنقف سداً منیعاً لنکبح جماحهم ولا نتعاطف مع أحد منهم أبداً، فمن یٶویهم أو یتستر علیهم فهو منهم ویستحق العقاب الرادع ولو کان من أبناٸنا، فمن عاش بالمال الحرام لا یستحق الاحترام.
——————–
وفي الأخیر إليكم هذا التقریر المختصر کرٶوس نقاط مقتطفة من متصفحات الإنترنت مع روابطها ومصادرها لنعرف تلك الإحصاٸیات الصادمة والجراٸم البشعة.
———————–
1. في يناير 3 – 2021 م
أعلن عن كشف مصنع كبير للخمور في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.
اكتشاف وضبط مصنع للخمور بأحد الأودية في عسير جازان
tps://jazantoday.or7html
2. بالفيديو.. «الروائح» تقود إلى اكتشاف مصنع للخمور
https:iwasul.info0902
3. ضبط مصنع للخمور بعسير يحوي أكثر من 3 آلاف لتر
ht/ajel.sa/vnK7Pg…
4. تنسيق بين هيئة عسير والجهات الأمنية يكشف مصنعاً للخمور…
https:/kabrday.com/185938.html
5. شرطة جازان تضبط مصنعاً للخمور وتحبط تهريب كمية من القات
https://almnatiq.
6. أمانة العاصمة المقدسة: مداهمة مصنع للخمور وإتلاف 3470…

ديوانية سنابس تستضيف المهندس المؤمن


7. حريق بشقة يكشف عن مصنع للخمور بتبوك
https://akhbaar24.argaam.com/article/detail/127584
8. ضبط ثلاثة مصانع للخمور وكمية من القات بالعيدابي –
اكتشاف مصنع للخمور في أحد المناطق السعودية وتمكن أفراد دوريات المحافظة من ضبط المصنع الذي يديره وافدان مجهولا الهوية من الأفارقة، والواقع في منطقة وعرة بوسط وادي عتود.
تمكنت دوريات الأمن في الرياض، من ضبط 16 برميلاً للخمر المصنع، و713 قارورة جاهزة للترويج، وأدوات التصنيع، داخل مصنع للخمور بالرياض…
https://gulfnews24.ne.

فيديو .. ضبط مصنع للخمور في أحد الأودية شمال الرياض


ضبط مصنع للخمور في أحد الأودية شمال الرياض.
1. ضبط مصنع متكامل للخمور في جازان – أرشيف 2018 – صحيفة…
https://www.alweeam.com.sa/y2018/518765 …
استمراراً للجهود الأمنية التي تقوم بها شرطة منطقة جازان في تعقب المهربين والمروجين وإحباط مخططاتهم، فقد تمكنت من كشف مصنع متكامل للخمور وإحباط تهريب كمية من نبات القات المحظور في عمليتين منفصلتين بمحافظتي الدرب والريث.
2. تضم 11 رجلاً وامرأة.. الإطاحة بـ “عصابة مصانع الخمور…
https://twasul.info/1325762-11…
أتلفت الجهات المختصة بمنطقة الرياض عدة مصانع للخمور والمسكرات داخل أحياء المدينة، تديرها مجموعة من العمالة الوافدة التي تقيم بصورة غير نظامية. وقال المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة…
https://bocs-apro.com
4. شرطة جازان تضبط 3 مصانع للخمور ببيش وضمد وأحد المسارحة…
https://cutt.us/1Zw2d
تمكّنت دوريات قوة الطوارئ للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، من ضبط مصنع خمور يديره عشرة أشخاص من جنسيات مختلفة بإحدى مزارع محافظة صفوى، كما عثر بحوزة الوافدين على مبالغ مالية قُدرت بنحو 9938 ريالاً.
القطيف – الأحساء نيوز
ألقت قوة الطوارئ والدوريات بالإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، القبض على سعوديين ووافدين يقومون بتصنيع الخمور المحلية بأحد المواقع شبه المهجورة بمركز الأوجام بمحافظة القطيف، وضُبط بحوزتهم أكثر من ٤٤ ألف لتر خمر ومبلغ مالي تجاوز أحد عشر ألف ريال.
وأوضح المتحدث الإعلامي بفرع الإدارة العامة للمجاهدين أنه استمرارًا لعملها الدؤوب في تعقب المروجين، وإزالة خطرهم عن المجتمع، تمكنت شرطة منطقة جازان ممثلة بمراكز شرطة بيش وضمد وأبوعريش وأحد المسارحة من ضبط ثلاثة مصانع متكاملة للخمور في ثلاث عمليات أمنية منفصلة
ttps://www.mrasey.org/sa/409196.html
> القبض على عمالة وافدة تُدير مصنع للخمور بحي سكني بسكاكا 24/04/2015 8 الثلاثاء الخمور Archives – فجر الإلكترونية
https:/www.fajr.sa
ضبط الأمن العام شخصين تورطا في جرائم تزوير وتزييف لمستندات وبيعها إلى مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وضبط بحوزتهما 343 مستنداً مزوراً بالرياض.
وفي رجال ألمع، تم ضبط مواطن بحوزته 29 كيلو جراماً من الحشيش المخدر مخبأة داخل مركبته.
وفي الرياض تم ضبط 17 مخالفاً قاموا بجرائم سرقة مركبات متعطلة وتفكيك أجزائها وبيعها بالتعاون مع مواطنين قاما بإيواء المخالفين وإخفاء المسروقات وتخزين أجزائها في مواقع تعود ملكيتهما لهما.
كما تم ضبط مواطن في منطقة جازان اعتدى على عامل في محل تجاري لفظياً وجسدياً، وفي القصيم تم ضبط أربعة مقيمين ارتكبوا جريمة سطو على مرفق عام وسرقة مواد قابلة للتدوير وبيعها.
العالم العربي
نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم القتل تعزيرا بحق سعودي، أقدم على قتل والده في الرياض، تحت تأثير المسكر والحبوب المحظورة.
العالم العربی
كشفت مصادر عن وقائع مروعة، حول قاتل الطفل، الذي نحره أمام أعين والدته في المدينة المنورة، الأسبوع الماضي، وهي الجريمة التي هزت مشاعر السعوديين.
وذكرت أن القاتل لا يمت بأي صلة للطفل وأسرته، وأن الجريمة وقعت بالصدفة دون تخطيط مسبق، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.
(اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً يا سميع الدعاء، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار).
وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين.



error: المحتوي محمي