في القطيف.. 20 ممرضة تتدرب على التعامل مع حالات الجروح والحروق

خضعت ٢٠ ممرضةً من مراكز الصحية بقطاع القطيف، إلى تدريب مكثف على كيفية التعامل مع حالات الجروح والحروق، وبيان الطرق السليمة لغيار كل منها وفق أسس صحية تضمن سلامة المرضى من خلال تطبيق معايير مكافحة العدوى.

جاء ذلك في الدورة التدريبية “أساسيات الضماد والحقن”، التي نظمها قسم التطوير المهني للتمريض لإدارة المراكز الصحية بقطاع القطيف والتابع لشبكة صحة القطيف، واختتمت يوم الثلاثاء ٢ نوفمبر ٢٠٢١م، بعد أن امتدت يومين متتالين.

وأشرف على تقديمها رئيس قسم التطوير المهني بإدارة المراكز الصحية حورية صويمل، وشارك في تقديمها مدربات التمريض الإكلينيكي أبرار البحار، وإيمان العبد العلي، وفاطمة الزين.

وتضمنت الدورة خلال اليومين عدة محاور أهمها؛ التعرف على الجروح وكيفية التعامل مع انواعها سواء كانت مفتوحة أو مغلقة، والحروق بدرجاتها، وعرض الأدوات المستخدمة لذلك، بالإضافة إلى بيان كيفية إعطاء الأدوية والمحاليل الوريدية، مع شرح المراحل والطرق السليمة لإعطائها.

وأوضحت رئيس قسم التطوير المهني بإدارة المراكز الصحية حورية صويمل أن الهدف من الدورة زيادة المهارات المهنية للكوادر التمريضية من أجل تقديم خدمات نوعية للمرضى وذات جودة عالية.

وأكدت “صويمل” أهمية الرعاية الطبية للمريض في حالة الجروح والحروق وتجنب مضاعفاتها، ذاكرةً أن أكثر الحالات التي تراجع المراكز الصحية هي القدم السكرية، وطلب الغيار لما بعد العمليات الجراحية، وغيار الخراجات.




error: المحتوي محمي