موهوبو القطيف ينافسون بـ44 مشروعًا ابتكاريًا في الأولمبياد الوطني إبداع 2022

دشن مساعد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عطية الزهراني معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022) لمشاريع الطلاب الموهوبين والمبدعين بمحافظة القطيف، وذلك يوم الخميس 22 ربيع الأول 1443هـ بمقر مدرسة دار الحكمة الثانوية، وبحضور وفد من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة وفريق من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).

وتضمن المعرض 44 مشروعًا إبداعيًا متنوعًا للمنافسة للتأهل لمراحل متقدمة في الأولمبياد الذي تشرف عليه مؤسسة موهبة، وتنوعت موضوعات المشاريع الابتكارية في التقنية والصحة والبيئة والأمن والطاقة والتدوير والفضاء وغير ذلك.

وتحدث خلال التدشين مدير إدارة الموهوبين بتعليم الشرقية تركي بن علي التركي قائلًا: “إن المشاريع المنافسة في المعرض جزء من 400 مشروع إبداعي يتم المشاركة بها في 6 معارض على مستوى المنطقة الشرقية بالدمام والظهران والخبر والجبيل والقطيف”، مشيرًا إلى تميز المشاريع في المعرض بالجودة والعمق المعرفي والعلمي.

ويشارك فريق موهبة في أعمال تحكيم الأعمال، حيث عبر مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار بمؤسسة موهبة ورئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد الوطني للإبداع الوطني المهندس أنس بن عبدالرحمن الحنيحن عن سعادته بما شاهده من أعمال وصفها بأنها متميزة وتدل على وجود كوكبة من الموهوبين والمبدعين يمثلون جيلاً واعدًا سيكون له إسهام على مستوى مستقبل الوطن.

وتفحص مستشار البحث العلمي لمؤسسة موهبة الدكتور مارك أولكساك أثناء ذلك المشاريع المشاركة في المعرض واستمع بمعية عضو اللجنة التنفيذية للأولمبياد الوطني للإبداع الوطني عبدالعزيز القعيد إلى شروحات ورؤى الطلاب الموهوبين حول مشاريعهم التي قال عنها أولكساك إنها تتضمن أفكارًا جيدة ملهمة.

من جهته، أشاد المساعد الزهراني بدور الأسر في دعم مواهب أبنائهم، وأكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني هذا المضمون، مضيفًا أن الأسر والمدارس يحتضنان بكفاءة المواهب الطلابية، ويعمل معلمو الموهبة على رعايتهم وتمكينهم وتنمية إبداعهم، شاكرًا الجهود المبذولة من وحدة الموهوبين بمكتب تعليم القطيف برئاسة علي بن محمد الغامدي.




error: المحتوي محمي