بلدية القطيف تبحث عن متطوعين ومتطوعات لمبادرتها في «زريب القطيف» الأثري.. بينها المشاركة في تركيب البلاط

وجّهت بلدية محافظة القطيف الدعوة للمتطوعين والمتطوعات للمشاركة مجددًا في مبادرة “دروازة”، التي تهدف لتحسين المشهد الحضري لتكون القطيف وجهة سياحية جاذبة.

وأوضحت البلدية أن الدعوة تهدف للمشاركة في أعمال البلدية التي تنطلق عصر الإثنين 26 ربيع الأول 1443هـ، وتشمل إزالة الأنقاض والنفايات من موقع المبادرة في حي الزريب بميدان القعلة بالقطيف، وفرز الأحجار التراثية في الموقع، والمساهمة في تركيب بلاط الأرضيات.

وكانت بلدية محافظة القطيف أطلقت قبل عدة أيام مبادرة دروازة بمشاركة أكثر من 240 متطوعًا ومتطوعة، ضمن جهودها وأهدافها الرامية إلى تفعيل برامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وتوفير بيئة حضرية وسياحية ذات معيشة صحية جاذبة، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 للارتقاء بجودة الحياة.

وشهدت المبادرة، في أولى مراحلها مشاركة مهندسين معماريين ومختصين في التراث العمراني، في إطار تفاعل الأهالي ودعمهم للمبادرة.

وذكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني أن هذه الجهود تأتي ضمن أعمال البلدية للحفاظ على المواقع الأثرية وإبراز المباني التراثية التي تزخر بها المحافظة وفق خطط التطوير الشامل للمحافظة وتحقيق سهولة الوصول لجميع السكان والزوار.

وأضاف أن الأعمال تشمل؛ إزالة الأنقاض مجهولة المصدر، وتركيب البلاط والفوانيس الجمالية المتناسبة مع المناطق التراثية في جميع الممرات، وتأهيل وتطوير وتجميل الساحات المحيطة بميدان القلعة.

وقال الحسيني: “لا شك أن محافظة القطيف تزخر بالكثير من المواقع الأثرية المهمة والتي يحرص على زيارتها الزوار والمهتمون بالتراث، وهو الأمر الذي يدفع البلدية إلى تحسين البيئة المحيطة بتلك المواقع والمحافظة عليها، لتبقى وجهة سياحية على مدار العام”.



error: المحتوي محمي