في القطيف.. المعلم عبد العزيز الدبوس يكسر جمود الرياضيات برحلة تسوقية.. استعان بالفواكه والخضار لينظم «البيانات»

مجددًا، اصطحب المعلم عبد العزيز الدبوس طلابه في رحلة تسوق افتراضية، محولًا حصة الرياضيات التي يصفها الغالبية بالجمود، إلى متعة وتفاعل، في تجربة ثانية كررها الأسبوع الماضي، بعد أن خاضها أول مرة في العام الماضي.

الحصة التي قدمها المعلم “الدبوس”، يوم الخميس 28 أكتوبر 2021 م، في أحد المراكز التجارية، خصصت لطلاب الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الشاطئ الابتدائية.

وخلال نصف ساعة، وهو الوقت المخصص للحصة في منصة “مدرستي”، استعان المعلم عبد العزيز بالفواكه والخضار، وبعض المنتجات التموينية لشرح درس “تنظيم البيانات وترتيبها باستخدام الجدول التكراري ولوحة الإشارات والتمثيل بالنقاط”.

وذكر “الدبوس” أنه نفذ حصته في السوبرماركت ليكون تطبيقًا عمليًا للدرس من واقع الحياة اليومية، وبعدها شرع في تلخيص ما توصل له الطلاب على لوح سبورته.

ومن خلف شاشاتهم، شارك الطلاب أستاذهم في تنظيم المشتريات بالجدول، وتارة أخرى نظموها في لوحة إشارات، ومثلوا لها بالنقاط بحسب المطلوب، وأرسلوا الحل بعدها في “padlet”.

وعلل المعلم “الدبوس” تحول حصته إلى الواقع المباشر في مركز للتسوّق بقوله إن عملية الربط بين المنهج النظري والتطبيق العملي، ترسخ المعلومات في ذهن الطالب وتكسبه المهارات في حياته اليومية وتساعده على فهم الدرس بصورة أفضل وأسرع، ويكون الطالب أكثر تفاعلًا، مشيرًا إلى أن معلمي الرياضيات يمتلكون أفكارًا كثيرة تُساعد في ذلك.

وأوضح أنه اختتم الدرس الذي حضر بثه المباشر مشرف الرياضيات فواز النعيم، والقائد التربوي لمدرسة الشاطئ هاني المرزوق، بتوزيع هدايا بطاقات كوبونات شرائية للطلاب الفائزين بالمسابقة في مسائل لنفس الدرس التي حولها للعبة، وهدايا أخرى لأسرع طالب في كل تطبيق عملي للدرس المرسل في “padlet”.




error: المحتوي محمي