18 متسابقة قاسمن مشاركات مكة وجدة بـ 60 ألف خطوة في أسبوع.. «عشتار» تاروت يتحدى سرطان الثدي بالمشي الفردي

تخطت 18 متسابقة من بين 80 متسابقةً من فريق عشتار ومشاركات أخريات من منطقتي مكة المكرمة وجدة حاجز الـ60 ألف خطوة خلال أسبوع واحد في تحدٍ رقمي خاص بالمشي الحر “الفردي” الذي نظّمَه فريقُ مشاةِ عشتار النسائي التابع للجنة الصحية بخيرية تاروت تحت عنوان “أزهري بخطواتكِ الـ21.000 خلال أسبوعٍ واحدٍ فقط” من يوم السبتِ حتى يومِ الجمعةِ 16-22 أكتوبر 2021م، عبر برنامج البيسر (pacer).

وأقيم ذلك التحدي احتفاءً بشهر أكتوبر الذي تم اعتمادهُ شهراً للتوعية بسرطانِ الثدي منذ عامِ 2006م، وقد اعتمد الفريق منذ بدايةِ العامِ الميلادي التحديات الرقمية بسبب الظروفِ الصحيةِ الأخيرةِ والاحترازات التي فرضتها في المنطقة، حيث إن التحدي الرقمي يُتِيحُ للمشاركات المشي الفردي في البيت أو خارجه دون تحديد مكانٍ محددٍ بعينهِ لمزاولة رياضةِ المشي وذلكَ لتحقيقِ الهدفِ المنصوصِ عليه في الشروط الخاصةِ بالتحدي مع ضمانِ التوازنِ الصحي والعافيةِ للمشاركاتِ فيه.

من جهتها، ذكرت العضو في مجلس إدارة الفريق ومسؤولة التنظيم للفعاليات والتي أشرفت على فرز النتائج أمل الزوري أنَ عددَ المتسابقاتِ اللاتي أنجزن التحدي 80 متسابقةً من فريق عشتار بالإضافة لمشاركات من منطقتي مكة المكرمة وجدة، مبينة أن 63 منهن التزمن بالشروط فيما لم تلتزم 17 مشارِكة بشرط كتابة الاسم الثلاثي المنصوص عليه من أجل إصدار الشهادات.

وقالت الزوري: “إن تحليل النتائج أظهر أن 18 متسابقة قد تخطين حاجز الـ60 ألف خطوة خلال أسبوع واحد وهذا شيء جيد ويدل على لياقة بدنية عالية”.

ولفتت رئيسة اللجنة الصحية مريم الماء إلى أنَ التحدي اعتمد عددًا متوسطًا من الخطوات اليومية ومتاح تحقيقه بيسر، وذلك بهدف التركيزُ على استمراريةِ المشي والاهتمامِ باللياقةِ البدنيةِ، موضحة أن التركيزُ على عددِ الخطواتِ الكثيرةِ أو المسافاتِ الطويلةِ يؤدي إلى إرهاقِ الجسم والتسببِ بالتعبِ الناتجِ عن المجهودِ العضلي أو الحركي المُبالغِ به.

وأشادت الماء بتحديات المشي التي ينظمها فريق مشاة عشتار باستمرار وجهود المشاركات فيها، واعتبرت جميع المتسابقاتِ فائزاتٌ على المستوى الفردي والجماعي.



error: المحتوي محمي