حفاظًا على سلامة بصرهم.. خيرية القطيف تفحص نظر 50 طالبًا من مستفيديها

نظمت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف ممثلة بالوحدة الصحية، مبادرة لفحص نظر أبنائها من الطلاب والطالبات للعام الثاني على التوالي، وذلك حرصًا من الجمعية على متابعة صحة مستفيديها تزامنًا مع بداية العام الدراسي 1443هـ.

وتهدف المبادرة إلى اكتشاف مشاكل العين وتصحيح البصر للمستفيدين الأيتام في مراحل مبكرة، ومعرفة مواضع الخلل وعلاجها، تجنبًا للمضاعفات التي تؤثر على تحصيلهم الدراسي، إلى جانب تعزيز التثقيف الصحي حول فحص العين والاهتمام بها بشكل عام.

جاء ذلك بالتعاون مع مستشفى الزهراء العام، ومجمع السيف الطبي، ومركز تري أوبتكس، وشمل الفحص الذي استمر شهرًا كاملًا، أكثر من 50 طالبًا وطالبة من جميع المراحل الدراسية؛ الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، وما بعد الثانوية، ونتج عنه اکتشاف الحالات التي تحتاج لنظارات طبية وتحويل الحالات الأكثر ضعفًا للعلاج والمتابعة.

وثمّنت خيرية القطيف جهود الخيرين أصحاب الأيادي البيضاء من الجهات المشاركة، وأشادت بعطائهم وتعاونهم المتميز في تسهيل فحص النظر للأيتام مجانًا، وعمل النظارات الطبية بخصومات خاصة، وذلك ضمن الشراكة المجتمعية بين خيرية القطيف ومركز تري أوبتكس والجهات الصحية.

من الجدير بالذكر، أن الوحدة الصحية بلجنة كافل اليتيم تهدف وبجهود منظمة إلى تقديم خدمات عالية الجودة عبر متابعة صحة المستفيدين وسلامتهم وتلقيهم الفحوصات المناسبة، وتأمين مستلزماتهم الطبية.



error: المحتوي محمي