في القطيف.. «نسائية العطاء» تكشف عن مخرجات مشاريعها ولجانها في أغسطس

كشفت جمعية العطاء النسائية في القطيف، عن نتائج ومنجزات مشاريعها، ومخرجات لجانها، خلال شهر أغسطس 2021.

وأوضحت الجمعية أنها عبر مشروع “عون” تمكّنت من توزيع السلال الغذائية على 213 مستفيداً، وتوزيع ذبيحة لحوم إلى عددٍ آخر من المستفيدين، وتم دفع قيمة إيجار إلى أحد المستفيدين، وتسليم 3 أجهزة لوحية إلى 3 من المستفيدين.

وأوضحت أنه لا يزال العمل قائماً على الحقيبة المدرسية حيث من المقرر توزيع كوبونات للمستفيدين.

وبيّنت أنه من خلال كفالة طالب تم عمل زيارة لكلية الأصالة لبحث إمكانية التعاون تحت إطار الشراكة المجتمعية، كما تم دفع رسوم التعليم إلى مستفيدة في روضة وأخرى في كلية الغد وطالبة مستفيدة في أكاديمية التعلم، كما تم دفع الرسوم لمستفيدتين في معهد مدار الخليج.

ونوهت بأنه في مشروع يسر لتيسير الزواج تم الصرف لشراء أجهزة كهربائية لـ4 من المستفيدين من البرنامج.

وقدمت زكية العبد الجبار خلال مشروع اللقاءات الاسترخائية أمسية بعنوان “الضغوط النفسية”، وهي آخر أمسية ضمن السلسلة الشهرية التي بدأتها في شهر أبريل الماضي بمعدل لقاء في كل شهر.

وفي مشروع التحسين البيئي كانت مشاركة الجمعية تحت عنوان “المساهمة في تنظيف المرافق العامة” وذلك بواقع 4 حملات: 3 حملات تنظيف فردية في كل من “سيهات والجارودية والناصرة”، وحملة جماعية واحدة ضمن (فريق عمل) في حي المجيدية.

وجرى الإعلان عن 14 عرضاً جديداً، لمشروع الاستهلاك الذكي، فيما بلغ عدد المناوبات في المحل 12 مناوبة خلال الشهر الماضي.

وعن مشروع ثمار فتم صرف قرض إلى اثنين من المتقدمين بطلب القرض، فيما لا تزال هنالك حالات تتم دراستها والبحث في ملف مشروعها ولذلك فقد تم عمل لقاءين داخليين تحت عنوان “نموذج العمل التجاري الحر”.

وتضمنت مخرجات قسم العلاقات والإعلام 4 تقارير و6 تصاميم وإنفوغراف واحد، ومونتاجين، وبلغت الصور الاحترافية 43، والفيديوهات 22، والإعلانات 26، والبوستات 54.

وبلغت الفرص التطوعية 18 فرصة وعدد المتطوعين 22 والمتطوعين الجدد 2  والمتطوعين المكررين 20 والساعات التطوعية 248، والقيمة الاقتصادية للساعات التطوعية 13080.

وشملت لقاءات التطوع؛ لقاء التعريف (الجائزة الوطنية للعمل التطوعي) ولقاء الدعم الاستشاري الشهري وورشة تطوع المحترفين.

ووصل عدد المتبرعين في رداء المودة إلى 29 متبرعًا وبلغت القيمة الإجمالية للتبرع 24000 ريال، وبلغ عدد الاجتماعات الداخلية 4 اجتماعات.



error: المحتوي محمي