لتجنب الإصابة بكورونا.. تعليم القطيف ينفذ دروسًا تطبيقية ميدانية بالطريقة الفردية والتباعد

نفّذ مكتب التعليم بمحافظة القطيف، ممثلًا في شعبة التربية البدنية، برنامجًا تطبيقيًا لدروس التربية البدنية بالطريقة الفردية والتباعد، وذلك بمشاركة مئات المعلمين.

جاء ذلك خلال البرنامج الذي نفذ ميدانيًا في مدرسة الطفيل بن عمرو، لمدة 5 أيام في الفترة من يوم الأحد 28 محرم حتى الخميس 2 صفر 1443هـ.

وقدم البرنامج التدريبي مشرف التربية البدنية محمد بن سلمان الناصر، وتناول خلاله عدة محاور تمثلت في جانب نظري وآخر عملي، وشملت كيفية تطبيق حصة التربية البدنية في ظل جائحة كورونا، وشرح المهارات الأساسية والحفاظ على الاحترازات ونظام التباعد الجسدي وعدم اشتراك الطلاب في الأدوات والأجهزة الرياضية.

وتخلل اللقاء عرض نماذج تطبيقية في استراتيجيات التعلم والأساليب التقنية الناجحة لتعليم عن بُعد.

كما صاحب اللقاء مداخلات من الحضور، لمناقشة المعوقات والصعوبات التي تواجه الميدان التعليمي والعمل على تجاوزها، ما يسهم في تطوير الممارسات التدريسية ورفع كفاءة معلم التربية البدنية.

بدوره، أوضح رئيس شعبة التربية البدنية بمكتب تعليم القطيف نادر بن عبد الله السويكت، أن البرنامج استفاد منه أكثر من 100 معلم من مدارس محافظة القطيف، إضافة إلى مئات من معلمي التربية البدنية في مدن ومحافظات المملكة، وذلك من خلال البث المباشر – عن بُعد – عبر منصة “مايكروسوفت تيمز”.

وأكد “السويكت” أهمية مثل هذه اللقاءات التربوية التي تهدف إلى رفع مستوى الأداء المهني للمعلمين، وتحسين وصقل مهاراتهم التعليمية ونقل وتبادل الخبرات لدعم المخرجات التعليمية، وختم موجهًا شكره وتقديره لإدارة ومنسوبي مدرسة الطفيل بن عمرو على الاستضافة.

من جانبه، بيّن مشرف التربية البدنية بتعليم القطيف علي محمد الشيتي ، أن البرنامج هدف إلى تنمية المهارات الفنية، وهو امتداد لبرامج تدريبية وتعليمية وتربوية، تعتزم الشعبة إقامتها في كل فصل دراسي، للرقي بالعملية التعليمية والتربوية.

وأشاد رئيس قسم التربية البدنية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ماجد بن نهيل الظاهري، الذي حضر البرنامج التدريبي، بجهود مكتب تعليم القطيف وشعبة التربية البدنية لدعمهم الميدان بالإثراءات التعليمية، ولا سيما البرامج والفعاليات التي تعزز ممارسة النشاط الرياضي خلال حصة التربية البدنية، والتي تساهم في الأداء التدريسي، وختم متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

شارك في تنفيذ البرنامج فريق العمل كل من المعلمين أقمار المسيري، وجلال العماني، ومحمد الضامن، وهاشم الهاشم، ومحسن آل سيف، ووديع العوامي، وحيدر الهاشم، وناشي العاقول، وعلي آل زواد.


error: المحتوي محمي