«بلدي القطيف» يطالب البلدية بتفعيل قرار تكوين فرق صيانة لمعالجة الحفريات

أعاد المجلس البلدي في محافظة القطيف خلال جلسته العادية السادسة عشرة من دورته الثالثة، تشكيل منسقي لجانه الداخلية المكونة من الأعضاء، وذلك بعد مرور سنة استناداً على لائحته الداخلية.

واستعرض رئيس المجلس المهندس شفيق آل سيف، قرار المجلس من دورته الثانية برقم (28) وتاريخ 07/06/1433هـ بخصوص تكوين فرق صيانة متنقلة لمعالجة الحفريات في الشوارع لكل مشروع من مشاريع الصيانة تفعيلاً للشروط التعاقدية مع مقاولي الصيانة، وتقديم تقارير دورية للمجلس عن نشاطات هذه الفرق.

وقرر أن تبادر البلدية إلى تفعيل قرار المجلس المذكور أعلاه، وأن يتم تشكيل فرق الصيانة المتنقلة لكل مشروع من مشاريع الصيانة في المحافظة، وذلك لمعالجة الحفريات والتشققات والعيوب الإسفلتية في شوارع المحافظة، مع التأكيد على المقاولين بضرورة الاهتمام بجودة العمل والالتزام بالمعايير الفنية المطلوبة في معالجة الحفر والعيوب الإسفلتية والتشققات.

ودعا المجلس المواطنين إلى الإبلاغ عن الحفر والعيوب الإسفلتية في الشوارع والأحياء حتى تقوم البلدية بمعالجتها.

واستعرض عضو المجلس عبدالله الخالدي الموضوع المتعلق بالاستفادة من المخلفات الإنشائية وأنقاض المباني في المحافظة، مع الإشارة إلى المشكلات البيئية والصحية التي تسببها أنقاض البناء وأنواعها، التي تشمل أنقاض الرمال والخلطات الخرسانية، وأنقاض أعمال الترميم والاقتراح بإسناد ذلك إلى مستثمر، وقرر المجلس التعمق في إجراء الدراسات لجدوى المشروع من الناحية البيئية والاقتصادية.

كما استعرض المجلس خطاب البلدية المشار فيه إلى مشروع صيانة شوارع عنك وتوابعها للأعوام 1437-1440هـ، وقرر تأجيل اعتماد خطة الصيانة لشوارع عنك إلى حين قيام اللجنة الفنية بدراستها مفصلاً مع مسؤولي البلدية، وعلى أن تعرض اللجنة نتائج الدراسة على المجلس في جلسة طارئة للاطلاع عليها واعتمادها.

واستعرض عضو المجلس المهندس محمد الخباز الموضوع المتعلق بطلب تقرير متكامل عن رفع السيارات التالفة وخطة عمل المقاول والالتقاء بالموظف المسؤول عن متابعة هذا المشروع لاستعراض ما تم إنجازه من بداية العام، وما سيتم عمله في الفترة المتبقية، وعرض كيفية استقبال البلاغات والتعامل معها والصعوبات التي يواجهها المقاول في عملية سحب السيارات والمعدات التي يستخدمها وعدد الموظفين وكيفية التنسيق مع المرور والشرطة بهذا الخصوص.


error: المحتوي محمي