مستهدفًا ٦٨ طالبًا وطالبة.. ضمان القطيف يدرب مستفيديه على «القدرات» لـ الثانوية العامة

اختتمت مساء الأربعاء ٤ ذو الحجة ١٤٤٢ (دورة القدرات لطلاب وطالبات الثانوية العامة) المجانية التي تم تنفيذها بواقع (١٦) ساعة تدريبية وقدمها كل من المدرب عرفات الجراش والمدربة زينب مهدي آل حليل لـ ٦٨ من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وهدفت الدورة لتدريب الطلاب والطالبات المستفيدين من الضمان على مراجعة المهارات الأساسية لمادة الرياضيات وتنمية الحصيلة اللغوية لديهم، وأقيم برنامجها على مدى أسبوعين، على مدى ساعتين.

وتناول الجراش شرح العديد من المسائل الحسابية وتطبيقها مع المشاركين من المستفيدين، مستخدمًا الأسلوب الكمي سعيًا لإكسابهم العديد من المهارات كالحل السريع للمسائل بوقت قياسي.

من جانب آخر، استعرضت المدربة آل حليل الجانب اللفظي والتركيز على التأني عند اختيار الكلمات وانتقاء الألفاظ الصحيحة المناسبة للأسئلة المطروحة حيث تم عرض العديد من الأسئلة ذات الطابع اللفظي والتدريب على حلها بمتابعة المدربة بالتطبيق لعملي للتمارين.

وتكمن أهمية الدورة في تأهيل المتدربين على اجتياز اختبار القدرات بكل يسر.

وفي نهاية الدورة قدمت إدارة مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف شهادة شكر وتقدير ودرعًا تذكارية  للمدرب والمدربة نظير جهودهما المثمرة والمساهمة في تمكين الأبناء والبنات من الأسر الضمانية، متمنين لهما التوفيق والسداد إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمكتب.

يذكر أن هذه الدورة تأتي انطلاقًا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف وبمتابعة من إدارة التمكين  بالمكتب.



error: المحتوي محمي