نظير تميزه في تقرير الزائر السري.. تجمع الشرقية يكرّم «مركز صحي حي الرضا»

كرم الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي د. عبدالعزيز الغامدي مراكز الرعاية الصحية الأولية المتميزة في تقرير الزيارة الرابعة للزائر السري في المنطقة خلال شهر أبريل من عام 2021م.

وجاء من بين المكرمين مركز صحي حي الرضا بجزيرة تاروت في محافظة القطيف، إلى جانب عدد من المراكز في الشرقية وهي: مركز القادسية، ومركز الفيصلية، ومركز ابن سينا، ومركز الخبر الجنوبية.

ويأتي برنامج الزائر السري في إطار سعي الوزارة للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية؛ كونه أحد مبادرات منظومة وزارة الصحة للتحول الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030، ويتمثل عمل البرنامج في تقييم مستوى الأداء للرعاية الصحية من منظور متلقي الخدمة بشكل واقعي وموضوعي، عن طريق تقمص دوره خلال الزيارات الميدانية لجميع المنشآت الصحية بشكل دوري، ورفع مخرجات التقييم لأصحاب القرار لتنفيذ المشاريع والمبادرات التي من شأنها تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية.

وتعتمد تجربة المتسوق السري على 12 معيارًا يسجل خلالها ملاحظاته من خلال حسن التعامل في الاستقبال والإجراءات للحصول على ورقة المراجعة أو ملف الزيارة، وإجراء الفرز بشكل مناسب وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تقديم الخدمة، من ارتداء الممرضين الكمامات والقفازات، وتعامل الطاقم التمريضي مع المريض، وفترة الانتظار قبل الدخول على الطبيب، والتزام الطبيب بالعيادة، وكذلك إمضاء الطبيب وقتًا مناسبًا لفحص المريض وشرح حالته الصحية والحفاظ على الخصوصية أثناء الفحص، وكذلك التجهيزات المناسبة في عيادة الطبيب، وتواجد الصيدلي داخل الصيدلية وصرف جميع الأدوية الموصوفة بها طريقة الاستخدام.

وتشتمل استمارة تعبئة المتسوق السري خلال زياراته للمراكز الصحية على بيان مدى التزام الموظفين بالمركز الصحي على وجودهم بمقر أعمالهم، ومستوى النظافة.




error: المحتوي محمي