في سيهات.. ٣٦ ناشئًا وناشئةً في رحلة إيمانية لتعلم فريضة الصلاة

خاض ٣٦ ناشئًا وناشئةً، رحلة روحانية بحثوا فيها عن أسرار فريضة الصلاة بتعلم المسائل الفقهية الخاصة بها، ولمس الأثر النفسي الإيماني من فضل الصلاة بالتدريب عليها نظريًا وعمليًا، بشكل فردي ومع الجماعة.

جاء ذلك في الدورة التعليمية للصلاة، والمنظمة من القسم النسائى بمسجد الإمام الحسن بن علي عليه السلام بسيهات حي الزهور، والتي اختتمت يوم الخميس ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٢هـ، بعد إقامتها لمدة أربعة أسابيع، قسمت إلى مجموعتين، وشارك في تنظيمها وتقديمها: مريم اليوسف، وسلوى العباس، وزهراء اليوسف، ومنال أبو حليقة، وفاطمة المطاوعة.

واستهدفت الدورة الناشئة من البنين والبنات من عمر ٧ – ٩ سنوات، بهدف تعريفهم على الصلاة، واعطائهم تهيئة روحية لمرحلة ما بعد الطفولة، واستشعار الجانب الروحي، ومن ثم التعايش معه في أجواء إيمانية وبصوت واحد.

وتطرقت الدورة إلى المسائل العبادية للصلاة والتي تشمل الأحكام والواجبات والمستحبات الخاصة بها، بأسلوب النظري ومن ثم تطبيقها عمليًا، على مستوى فردي، وجماعي، بالإضافة إلى تعلم الوضوء، والتيمم، وكيف يتم الإتيان بهما ومتى، ولمن، وفق أحكامهما الشرعية.

واختتمت الدورة بتكريم المشاركين فيها مع تقديم الهدايا العينية لهم من الجهة المنظمة، وحثهم على مواصلة دربهم الإيماني مع تتابع سنوات العمر.




error: المحتوي محمي