لـ«رمضان آمن».. بلدية القطيف تغلق 23 منشأة خالفت الإجراءات الاحترازية

تواصل بلدية محافظة ‫القطيف جولاتها الرقابية والتوعوية ضمن مبادرة (رمضان آمن) بالتعاون مع شرطة محافظة القطيف، وأكثر من 356 من المتطوعين والمتطوعات من أبناء المجتمع، والتي نتج عنها زيارة 662 محلاً، وإغلاق 23 منشأة لمخالفتها الإجراءات الاحترازية، منذ انطلاقها.

وشملت المبادرة توعية زوّارها في الحدائق والواجهات البحرية بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات قبل دخول الحدائق والمرافق العامة وأثناء الوجود بها، والحرص على اتخاذ كل التدابير الوقائية التي تضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع المرتادين.

وتضمنت المبادرة أيضًا الرقابة والتوعية للمحلات التجارية والغذائية والعاملين فيها بأهمية تعقيم جميع الأسطح والعربات قبل وبعد الاستخدام، وحث مرتاديها على الاستمرار في المحافظة على التباعد الجسدي للمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، وكذلك توعية العاملين بمحلات الحلاقة والعاملات بمراكز التجميل النسائي، والتأكيد على أهمية نظافة الأدوات والأسطح والتعقيم المستمر واستخدام الكمامات والقفازات من أجل رفع جودة خدمات التوعية بالمخاطر الناتجة عن الممارسات السلبية.

وشددت المبادرة على ضرورة التزام جميع المنشآت والمؤسسات السياحية والخدمية والغذائية وغيرها بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، ورفع مستوى الامتثال استعدادًا لشهر رمضان.

من جانب آخر، أكد المتطوعون المشاركون في المبادرة أنهم ينظرون إلى هذه المبادرة على أنها واجب وطني على كل مواطن يضع مصلحة الوطن وأهله في مقدمة أولوياته، مؤكدين على أن التطوع صورة من صور التلاحم والانتماء، وفي ظل الظروف الحالية، يقفون سوياً متكاتفين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين لمحاربة انتشار فيروس كورونا والحد من خطره على المجتمع.

هذا وتستمر البلدية بتنفيذ المبادرات اللازمة لضمان الامتثال للإجراءات الاحترازية في جميع المدن والبلدات للمحافظة على السلامة والصحة العامة.




error: المحتوي محمي