في العوامية.. الجمعية تعزز شراكتها الاجتماعية مع مستشفى الأمير محمد بن فهد

بحث وفد من جمعية العوامية الخيرية، يوم الخميس ١٨ فبراير ٢٠٢١م، سبل الشراكة المجتمعية بين الجمعية ومستشفى الأمير محمد بن فهد بالعوامية، بما يعود بالنفع على المجتمع، وذلك خلال زيارة قام بها إلى المستشفى، اجتمع خلالها مع مدير المستشفى الدكتور محمد الخليفة، والمدير الطبي الدكتور مازن الزاير، ومدير التمريض جواد المزين.

وتكون الوفد من؛ رئيس الجمعية جعفر محمد الخباز، ونائب الرئيس أحمد صالح الفرج، والرئيس السابق للجمعية مسؤول اللجنة الاجتماعية طاهر عيسى آل درويش.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع عدة نقاط، حيث تأمل إدارة المستشفى أن تساهم الجمعية ضمن إمكانياتها في؛ تنظيم وتنسيق واستضافة حملات التبرع بالدم، والمساعدة في الخدمة الإسعافية والنقل عن طريق استخدام سيارات إسعاف الجمعية وسيارات النقل التي تملكها الجمعية، واستخدام قنوات إعلام الجمعية (موقع الجمعية، واتساب الجمعية، فيس بوك وإنستجرام) في نشر أخبار المستشفى.

بالإضافة إلى استخدام مرافق الجمعية في بعض الفعاليات، والاستفادة من علاقات الجمعية ومكانتها الاجتماعية، والمشاركة في بعض الأنشطة الاجتماعية والحملات التوعوية.

فيما أعربت إدارة الجمعية عن أملها أن تساهم إدارة المستشفى في؛ الاستفادة من الأطباء العاملين في المستشفى في عقد المحاضرات الصحية التي تنظمها الجمعية للمجتمع، وكذلك تقديم الاستشارات الطبية، وقيام المستشفى بتدريب الطلبة المستفيدين من الجمعية الذين يدرسون حاليًا تخصصات صحية ضمن برنامج كفالة طالب، وتوظيف بعض أفراد الأسر الفقيرة المستفيدين من خدمات الجمعية في الشركات المشغلة التي لا تحتاج للتوظيف عبر التجمع، وتوفير النواقص من مستلزمات الإسعاف لسيارات إسعاف الجمعية، وتخصيص ركن تعريفي للجمعية لتعريف زوار المستشفى بمبادرات وأعمال الجمعية.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل من أجل توقيع عقد الشراكة المجتمعية بينهما.

وأعرب وفد الجمعية عن استعداد الجمعية من يوم الأحد القادم لتوفير سيارات النقل التابعة لها للعمل في المستشفى لنقل بعض الأجهزة والمعدات داخل المستشفى، كما أعرب عن استعداده لتوفير المواصلات من أحياء العوامية للمستشفى، خاصة خلال حملة تطعيم كورونا أو غيرها من حملات التطعيم.

وبعد الاجتماع، قامت إدارة المستشفى بجولة تعريفية مع وفد الجمعية لتعريفهم بأقسام ومحتويات المستشفى.



error: المحتوي محمي