رحلة لقاح كورونا كوفيد-19

في بداية لنهاية وباء كورونا كوفيد-19، فقد بدأت بتحميل تطبيق “صحتي” في هاتفي المحمول، ومن ثم عملت تسجيلًا جديدًا وبعدها تم تفعيل التطبيق، ومن ثم سجلت عبر أيقونة تكون ظاهرة لمواعيد كورونا كوفيد-19، وأخبرني التطبيق عبر رسالة أنه تم تسجيلي.

وبعدها انتظرت وصول رسالة على جوالي محتواها كالتالي: عزيزي المستخدم، تم قبول طلبك وترشيحك لحجز موعد لقاح كورونا (كوفيد-١٩)، لطفًا تسجيل الدخول للتطبيق لإتمام إجراءات الحجز، مع ملاحظة أن ما بين الجرعتين الأولى والثانية يجب أن يكون ١٩ يومًا على الأقل.

ومن ثم دخلت على التطبيق واستخدمت رابط مواعيد كورونا كوفيد-19 وبعد مجموعة من الأسئلة والإجابة عنها وكان منها: هل تمت إصابتك بكورونا خلال الـ3 أشهر الماضية؟ هل خالطت شخصًا مصابًا خلال الفترة الزمنية الماضية؟ هل تعاني من حساسية الإبرة؟

ومن ثم أعطاني التطبيق ٣ أيام أختار منها يومًا وبعدها أحدد الوقت، علمًا بأن موقع مركز كورونا كوفيد-19 في المنطقة الشرقية هو في معارض الظهران الدولية بالراكة الخبر.

وبعدها زرت المركز في اليوم ذاته المحدد، وكان في استقبالي مجموعة نقاط من الشباب يقومون بالإرشاد لمواقف السيارات، ومن ثم مجموعة من الكوادر التنظيمية يعملون على توجيهنا حتى نصل لداخل المبنى، ومن ثم ندخل القاعة ويتم أخذ الحرارة وبعدها يتم التأكد من المعلومات الشخصية والموعد، ومن ثم ننتظر في القاعة بعد أن استلمت رقم الدخول ويظهر في شاشات أمام الحضور.

لا يستغرق وقت الانتظار أكثر من ١٠ إلى ١٥ دقيقة، تتجه بعدها برفقة أحد الكوادر التنظيمية حتى تصل للعيادة وتستقبلك الممرضة وتلقي عليك بعض الأسئلة الروتينية وتعطي لك الخيار باختيار اليد اليمنى أو اليسرى وتعطى اللقاح.

ومن ثم تتجه مع أحد الكوادر التنظيمية إلى الانتظار في قاعة أخرى لمدة ١٥ دقيقة مع تقديم بعض الضيافة من العصير والمياه، ومن ثم مغادرة المركز مع توديع الكوادر الطبية والتنظيمية، وهكذا تكون رحلة التطعيم انتهت.



error: المحتوي محمي