شراكة مجتمعية تجمع خيرية القطيف مع ضمان الاجتماعي

أبرمت إدارة مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف صباح اليوم الخميس 23 جمادى الأول 1442هـ، بمقر المكتب الرئيسي للضمان، شراكة مجتمعية مستدامة مع إدارة جمعية القطيف الخيرية، وذلك بحضور مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف الدكتور فاروق بن عبدالحميد الكوي كطرف أول ورئيسة القسم النسائي سمية حسن عبد الوهاب وفريق التمكين والبحث الاجتماعي، وحضور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية القطيف الخيرية عبدالمحسن صالح آل خضر كطرف ثانٍ وعدد من ممثلي الجمعية.

ويأتي ذلك انطلاقًا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بمكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف.

من جانبه، حث الكوي الجمعيات على ضرورة الاهتمام والاستفادة من توجهات الرؤية وبما يحقق تكامل المشتركات بين القطاعين التنموي والرعوي ضمن المشتركات وبما يخدم إنسانية المواطن وكرامته.

من جانب آخر، أعرب آل خضر عن رغبتهم بالتكامل المعرفي فيما يخص أساليب وطرق دراسة الحالات المعتمدة بين الطرفين من خلال الملتقيات التكميلية والورش التدريبية؛ وعليه اتفق الطرفان علي تحقيق هذا التكامل ضمن جدولة يتفق عليها لاحقاً.

واختتم لقاء عقد الشراكة بتقديم الشكر لإدارة جمعيةالقطيف الخيرية وممثليها نظير جهودهم، وتم التعبير عن تمني استمرار هذا التعاون فيما بين الجهتين لخدمة الوطن والمواطن.

يذكر أن هذه المذكرة جاءت حرصاً على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي كالبحث الاجتماعي وغيرها من خلال اتباع آليات دقيقة وبإشراف فرق من الباحثين والباحثات والمختصين للبحث عن كل ما يصب لمصلحة المستفيد وفق الأنظمة المعمول بها لكلا الطرفين، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 والتي تنص على التكامل بين جميع الجهات الحكومية ومختلف القطاعات الأهلية وغير الربحية للاستفادة من الخدمات الاقتصادية والاجتماعية والبحثية وتبادل الخبرات لخدمة أبنائنا وبناتنا من الأسر الضمانية ولتمكينهم لخوض سوق العمل.




error: المحتوي محمي