430 كادرًا بـ«مدني» القطيف يتدربون يوميًا لمواجهة الحوادث


تواصل فرق الدفاع المدني بالإدارة العامة للدفاع المدني بالقطيف تدريب 430 فردا ميدانيا، في مراكز الدفاع المدني الخاصة بالمحافظة والتي يبلغ عددها 12 مركزا استعدادا لأي طارئ.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة القطيف العميد راشد المري أن للتدريب على رأس العمل أهمية قصوى في رفع كفاءة وجاهزية العاملين وتنمية مهاراتهم للقيام بالمهام الموكلة لهم على الوجه الأكمل وللتعامل مع الحدث بأسرع وقت ممكن، مبينا ان بعض الحوادث تتطلب سرعة ودقة في إنجاز المهمة لذلك يقوم أفرادنا في الميدان بالتدريبات العديدة لنكون على أتم الاستعداد لأي طارئ. وأضاف: يحرص دفاع مدني محافظة القطيف الذي يعمل به أكثر من 430 فردا ميدانيا على وضع برامج تدريبية وفقا للمخاطر المحتملة ولما يتطلبه الموقف في المحافظة بحيث يتم تنفيذها بناء على خطط موضوعة يقوم عليها مجموعة من الاشخاص ذوي الخبرات في مجال التدريب.

‏من جانبه قال مدير شعبة التدريب بالإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة العقيد فيصل الشهري: إننا نركز هذه الأيام على تدريب أفراد 12 مركزا بالمحافظة وذلك ضمن برامج التدريب. ونقوم بتدريب الغواصين من رجال الدفاع المدني على تشغيل القوارب للتأكد من جاهزيتها لاستخدامها في حالة هطول أمطار غزيرة على المحافظة، وتدريب أفراد الإطفاء على طريقة التعامل مع حرائق المباني العالية باستخدام سيارة السلالم، وتدريب الأفراد وخاصة العاملين بالإنقاذ المائي على التعامل مع حوادث السقوط في الآبار الارتوازية وغيرها من التدريبات المتعددة والتي تخدم أي حل لأي طارئ.


error: المحتوي محمي