من بين 100 مشارك على منصة تنمية الأوجام.. السيدات يتفوقن بـ77% في التعرف على «التكاتف الاجتماعي»

أقامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام برنامج التوعية والتوجيه الاجتماعي “التكاتف الاجتماعي”، والذي قدمه محاضر البرنامج فارس بن سالم القاضي، وذلك في يوم الجمعة 5 ربيع الآخر 1442، عبر منصة برنامج الزووم.

وهدفت المحاضرة المقدمة ضمن البرنامج لتنمية الحس الاجتماعي بين أهالي البلدة ورفع مستوى الترابط الأسري بينهم، وتناول خلالها المحاضر القاضي عدة محاور وهي؛ التعريف بمفهوم التكاتف الاجتماعي، والتعريف بالتكاتف الأسري وأهميته في بناء مجتمع مترابط، والتعرّف على أنواع التكاتف الاجتماعي، والتعرف على دور الفرد والمجموعات في التكاتف الاجتماعي، والفوائد التي تعود على المجتمع من الترابط والتكاتف، وجهود الدولة -حفظها الله- في تعزيز ودعم التكاتف والترابط الاجتماعي.

وفي نهاية المحاضرة، ألقى المحاضر كلمة شكر فيها لجنة التنمية الاجتماعية بالأوجام على حسن التحضير والإدارة والعرض والتواصل الفاعل مع جميع أفراد المجتمع المحلي والدولي وثمن فيها جهودها في ذلك، كما أثنى على نجاح برامج اللجنة مبيناً كيف كان للمحاضرة صدى مدوٍ داخل المملكة وخارجها، مؤكداً أن ذلك إن دل على شيء فإنما يدل على حسن الإدارة والتعاون في لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام.

وشهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً حيث بلغ عدد الحضور 100 مشارك من بينهم أكاديميون من حملة درجة الدكتوراه، وكانت نسبة حضور النساء 77% والرجال 23% وتفاعل الحضور مع المحاضر بالمداخلات والأسئلة المطروحة.

وفي ختام البرنامج قدمت إدارة اللجنة شكرها الجزيل إلى المحاضر القاضي، متمنين له التوفيق دائماً وأبداً، كما شكرت جميع الحضور على مشاركتهم وتفاعلهم الكبير.


error: المحتوي محمي