بانوراما الصحافة المحلية السبت 21 ربيع الأول 1442هـ

– الرياض: المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني يدعو لتحديث منتجات Apple بشكل عاجل.. أطلق المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، اليوم الجمعة، تحذيرًا عاليًا جدًا لمعالجة عدد من الثغرات في منتجات Apple ويدعو لتحديث هذه المنتجات بشكل عاجل.

– الرياض: الموارد البشرية بالرياض تضبط 35 مخالفة لنظام العمل.. ضبطت فرق التفتيش التابعة لفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال هذا الاسبوع “35” مخالفة لنظام العمل ولوائحه التنفيذية من خلال تنفيذها 104 زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية في محافظات المزاحمية والقويعية والرويضة والرين والدوادمي ومركزي مرات والسيح .

– الوطن: التسجيل في اعتمرنا يقترب من المليونين و846 ألف مصل في المسجد الحرام.. أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه بنهاية أول جمعة منذ بدء المرحلة الثالثة من السماح بالعمرة والزيارة تدريجيا في تطبيق اعتمرنا، سجل 1.9 مليون شخص، منهم 1.110.629 مواطنا و803 آلاف مقيم.

– الوطن: معالجة 120 ألف طلب لعملاء التمويل الاجتماعي والعمل الحر عبر بوابة الجهات الحكومية.. كشف بنك التنمية الاجتماعي عن معالجته لأكثر من 120 ألف طلب لعملاء التمويل الاجتماعي والعمل الحر من خلال المعاملات الواردة عبر بوابة الجهات الحكومية الموحدة ، وذلك ضمن مبادرات البنك أثناء الجائحة لتسهيل وتيسير الإجراءات التي تتم بين البنك والجهات الحكومية.

– المدينة: 25 % ارتفاعا في أسعار مواد البناء لزيادة التكاليف والضريبة.. ارتفعت أسعار مواد البناء خلال الـ 3 أشهر الماضية بنسبة تصل إلى 25%، بسبب زيادة تكاليف الاستيراد، والمصاريف التشغيلية، وضريبة القيمة المضافة إلى 15%، مما أدى إلى توقف نشاط الإنشاءات لبعض المنشآت الصغيرة، وارتفاع تكلفة البناء للوحدات السكنية بنسبة 25%، بالإضافة إلى ضعف الطلب على مواد البناء.

– عكاظ: «الأرصاد»: 8 مناطق موعودة بالمطر اليوم.. توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم (السبت) هطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على مناطق (حائل، الحدود الشمالية، الجوف، مكة المكرمة، المدينة المنورة، جازان، عسير، الباحة).

– عكاظ: «المرور»: وجود المخالفات على مالك المركبة لا يمنع نقل ملكيتها.. أكدت الإدارة العامة للمرور أنه عند الرغبة بنقل ملكية المركبة إلى شخص آخر، فإنه يشترط سريان الاستمارة والفحص الفني، وأضاف «المرور السعودي» عبر حسابه في «تويتر» أن وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة، كما أن من شروط إتمام ذلك خلو سجل المشتري من المخالفات المرورية.

– عكاظ: «المرور»: تغطية كافة المدن بالرصد الآلي لمخالفة عدم الالتزام بالمسارات منتصف 2021.. أكد مدير عام المرور اللواء محمد البسامي، أن الإستراتيجية الدائمة لوزارة الداخلية تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق، وتوظيف التقنية المتطورة لمساندة رجال الضبط المروري في أداء مهماتهم الميدانية.

– عكاظ: «الغذاء والدواء»: تجنب شراء هذه المعلبات.. أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أبرز مواصفات المعلبات الغذائية التي ينصح بتجنب شرائها من المتاجر والأسواق، وأوصت «الغذاء والدواء» بتجنب شراء المعلبات المنتفخة والمثقوبة والصدئة والتي لا يوجد عليها بطاقة غذائية، أو التي تحتوي على ثقب أو التي تحتوي على انبعاج «مطعوجة».

– الاقتصادية: “العدل” لـ “الاقتصادية”: 100 ألف حكم أصدرتها المحاكم التجارية خلال 3 أعوام من تدشينها.. أصدرت المحاكم التجارية في السعودية مائة ألف حكم، منذ تدشينها في الربع الأول من العام الهجري 1439 “ثلاثة أعوام”، وذلك بعد أن عقدت أكثر من 400 ألف جلسة، وقال الدكتور بشار المفدى، مدير عام مركز البحوث في وزارة العدل، “إن المركز بدأ في نشر الأحكام منذ عام 1428، وقد أصدر مدونة الأحكام القضائية لعام 1428 وعام 1429، ثم أصدر مجموعة الأحكام القضائية لعام 1434 التي تحتوي على 1200 حكم قضائي، ومجموعة الأحكام القضائية لعام 1435، التي تحتوي على 1153 حكما قضائيًا.

– الاقتصادية: عدد المصلين في المسجد الحرام يقترب من 900 ألف.. أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه ‏بنهاية أول جمعة منذ بدء المرحلة الثالثة من السماح بالعمرة والزيارة تدريجيًا اقترب عدد المسجلين في تطبيق اعتمرنا من مليونين، بينما اقتربت أعداد المصلين في المسجد الحرام من ٩٠٠ ألف مصلٍّ، وأشارت الوزارة إلى أنه بلغ عدد طالبي السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه قرابة 132 ألفا أما المصلّون في الروضة الشريفة فقد قارب عددهم 83 ألفا.



error: المحتوي محمي