من الربيعية.. آل عباس يفعلها مجددًا ويخطف المركز الأول في «وعي»

اختطف جواد أحمد آل عباس مجددًا المركز الأول بجائزة “وعي” في التصوير الإعلاني مسار الطلاب، بالتقاطة فوتوغرافية حول خطورة استخدام الجوال أثناء القيادة، حيث تم إعلان نتائج الفوز في جميع فروع المبادرة التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت 31 أكتوبر 2020 م، على قناة mbc.

وعلى الرغم من أن المشاركة الأولى لـ آل عباس طالب طب الأسنان في جائزة وعي عام 2017 م لم تحظَ بالفوز، إلا أنه توج بعدها في العام الذي يليه -2018 م-، بالمركز الأول في التصوير الإعلاني مسار الطلاب بعمل حول التدخين السلبي، فيما وصلت مشاركته العام الماضي -2019 م- بالترشح ولم ترقَ منصة الفوز.

ويأتي فوز آل عباس عن مشاركته بعملٍ فوتوغرافي؛ يتحدث عن خطر استخدام الجوال أثناء القيادة، وقد أنجزه في 6 أيام، توزعت بين 4 أيام للتصوير ويومين لتعديل الصورة حيث احتاج العمل لدمج عدد من الصور ببرنامج الفوتوشوب.

وحكت الصورة التي نافست عدة أفكار في مخيلة الطالب “جواد”، قصة قصيرة ترويها يدان ممتداتان وملطختان بالدم على خلفية تشبه “الشارع”، كانت ترميزًا لشخص بالغ يقود سيارته ويستخدم هاتفه المتنقل لالتقاط صورة سريعة مع طفل يرافقه، إلا أن تلك الصورة تتسبب في نهاية حياتهما.

وحول مشاركته وفوزه قال آل عباس لـ «القطيف اليوم»: اخترت فكرة مؤثرة، تلامس الواقع، خصوصًا في السنوات الاخيرة، وبعد المشاركة كانت الثقة بنفسي تملؤني، فقد كنت أراني أقف في واحد من المراكز الثلاثة الأولى، والحمد لله وصلت للأول، وهو ما جعلني سعيدًا جدًا، مضيفًا: كل الشكر لعائلتي وأصدقائي على ثقتهم ودعمهم لي.

الجدير بالذكر أن آل عباس ينحدر من بلدة الربيعية، طالب في السنة الأخيرة بكلية طب أسنان في جامعة الملك فيصل بالأحساء، ويمارس التصوير الفوتوغرافي كهواية منذ عام 2011 م.

عن جائزة وعي 2020:
هي أحد مبادرات وزارة الصحة السعودية بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي التعاوني، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى ابداعي يُساهم في إثراء المحتوى التوعوي بالمجال الصحي، وذلك لتعزيز العادات الصحية السليمة والتوعية بالمخاطر والآثار السلبية التي قد تؤثر على الصحة العامة.

من خلال المشاركة في أربع مسارات رئيسية: الفيلم القصير، الموشن جرافيك، التصوير الإعلاني، الانفوجرافيك. وللطلاب الآن الفرصة المتكافئة للفوز تأكيدًا على دورهم الفعال في المجتمع.

بالإضافة لمسار جديد مخصص للجهات للمشاركة في مبادرة صحية تُنفذ داخل الجهة تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز العادات الصحية السليمة. كما تخضع كافة المشاركات للتصفية والتقييم من خلال لجنة متخصصة، لاختيار الفائزين من كل مسار بالإضافة إلى جوائز للمشاركات الفائزة بتصويت الجمهور.



error: المحتوي محمي