في سنابس.. «رسالة من السماء» لـ آل عمران تحكي فضل الصدقة

أبحرت الكاتبة آسيا العمران، المنحدرة من بلدة سنابس، في أثر الصدقة على حياة الإنسان، عبر إصدارها الرابع، الذي جاء بعنوان “رسالة من السماء”، مطبعة الزمان بـ 85 صفحة.

وتناولت “آل عمران” الصدقة وأثرها على حياة الإنسان في قالب الراوية المصغرة، مبينة كيفية التعامل مع المحتاجين بأسلوب راقٍ، يحفظ لهم كرامتهم.

وجاءت الأحداث الدرامية، تبيانًا إلى فضل وعظمة الصدقة، مؤكدة على ثقافة مساعدة الضعفاء بشكل يحفظ لهم كرامتهم، حيث إن الصدقة تأتي تنفيذًا للأوامر الإسلامية والقيم التي أضاء بها الإسلام الدنيا ومن عليها، وتنبع من قلوب لها علاقتها الإنسانية مع الإنسان.

حكاية عشق
وذكرت “آل عمران” لـ «القطيف اليوم»، أن “رسالة من السماء”، من خلال الصدقة، أرادت أن تجعل منها حكاية عشق، العشق الإيماني المتعلق بالله، لذا جاءت لغتها، وفكرة الحدث عبر لغة الحب، موضحة أن سبب استخدامها هذه اللغة، أن بعض المراهقات يبحثن عن روايات الحب التي قد تجرهن إلى أبعد من الفضيلة، مؤكدة أن طعم الحب في الله، والحب في التعاليم الإسلامية، والحب في الأخلاق، يجعلهن يشعرن بالحب الحقيقي، الذي يقودهن للعلياء من القمم الشماء في الفضيلة.

تقول: “نحن بحاجة إلى التنبيه، حتى لا نكون في غفلة، ونحن نعاني من ملاحظة ومتابعة المحتاجين، خصوصًا من ذوي القربى، ومن لنا علاقة رحم معهم”.

وتابعت: “إن الرواية جاءت تعالج قضية الحاجة”، مضيفة: “معظم المحتاجين لديهم عفة النفس التي تمنعهم من الطلب، لذا علينا أن نكتشف ذلك، ونبادر إلى مساعدتهم”.

وأشارت إلى أن الصدقة علاج للكثير من المشكلات الأسرية، التي بدورها قد تتطور إلى مشكلات اجتماعية، لا سمح الله.

وأوضحت أن الهدف في النهاية يأتي تنبيهًا لعظم الصدقة في حياتنا.

ودعت من خلال “رسالة من السماء” المقتدرين إلى المساهمة في رفع الحاجة عن المعوزين، لما له من الثواب في الآخرة، وارتواء الشفاه الظامئة.

من هي؟
الكاتبة آسيا حسن آل عمران، من مواليد بلدة سنابس في محافظة القطيف، متخرجة في المرحلة الثانوية، تلقت الدروس في العلوم الدينية في العديد من المعاهد، ناشطة في المجال التربوي والتعليمي، تقوم بالتدريس لعدد من المناهج، وهي: الأخلاق – السيرة – الفقه – علوم المنطق.

نظمت الكثير من الدورات التدريبية، والتعليمية للمكلفات، وأعدت بعضًا من مناهج التدريس للمكلفات، ومنها: الأخلاق – العقائد – الدماء.

لها مشاركات كثيرة في المجال التطوعي، حاصلة على الكثير من شهادات التكريم، وكاتبة صدر لها ثلاثة إصدارات جميعها اجتماعية، وهي؛ “فن التعامل مع الجنس الآخر” عام ٢٠١٧م، مطبعة الزمان، و”ما تستحقه أنوثتك”، عام 2015م، مطبعة الزمان، و”أسرار وخفايا الأطعمة” عام 2016م، ولها كتاب خامس تحت الطباعة عن الجائحة.



error: المحتوي محمي