بـ «نحو غدٍ أجمل».. البلدية تستوقف زوار سيتي مول القطيف.. شاهد الصور

استوقفت مبادرة “نحو غدٍ أجمل”، التي أطلقتها بلدية محافظة القطيف،‬ ممثلة في بلدية تاروت، يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020م، زوار مجمع سيتي مول القطيف وحظيت باهتمام لافت من قبلهم.

واستهدفت المبادرة تعزيز الروابط والشراكة الاجتماعية بين البلدية ومختلف شرائح المجتمع، ورفع مستوى الوعي في آلية الخدمات البلدية المقدمة وبرامج جودة الحياة، بالإضافة إلى ترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية، وتشجيع الجهود الوطنية التطوعية في هذا المجال، ورفع مستوى الثقافة البلدية لتعزيز دور كل فرد في المجتمع كمشارك في الرقابة وتحسين المشهد الحضري والتنمية بشكل عام.

وجاء ضمن أهداف المبادرة أيضًا؛ التعرف على الاحتياجات البلدية لمختلف شرائح المجتمع، وتعريف المجتمع بإنجازات البلدية الحالية والمستقبلية، ورفع مستوى الوعي في كيفية تقديم البلاغات والملاحظات على منصة 940، وتعريف الجمهور بالأعمال التي تختص بها البلدية، والأعمال التي تختص بها جهات خدمية أخرى، تحسين الصورة الذهنية للمواطن عن جهود البلدية وترسيخ الشعور بالمسؤولية، وتعزيز الشراكة مع الإعلام وزيادة فعاليته في برامج التوعية، وتعزيز وتطوير برامج الرقابة الصحية والإعلام نحو التوعية الصحية المتعلقة بالمنشآت الغذائية.

بدوه، أوضح رئيس بلدية تاروت عبدالعزيز الشلاحي أن المبادرة تسعى لتعزيز الروابط والشراكة الاجتماعية بين البلدية ومختلف شرائح المجتمع، ورفع مستوى الوعي في آلية الخدمات البلدية.

وقال الشلاحي لـ«القطيف اليوم»: “إن برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن من مشاريع تأهيل وتطوير محافظة القطيف والتي تهدف إلى معالجة الاختناقات المرورية عند التقاطعات وزيادة انسيابية الحركة المرورية وتقليل أزمنة الرحلات، وكذلك توفير بيئة مناسبة للمشي وإزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، بالإضافة إلى تنظيم مواقف السيارات وتخصيص مواقف لذوي الإعاقة، وزيادة المسطحات الخضراء، كما تهدف إلى تحسين أعمال السفلتة والرصف واستحداث المواقع والفعاليات والمبادرات الترفيهية والسياحية والثقافية إلى رفاهية المجتمع نحو غدٍ أجمل”، منوهًا بأن الفعالية ستستمر لمدة أسبوع واحد في مجمع سيتي مول القطيف.

وتحدث مدير إدارة صحة البيئة في بلدية تاروت توفيق آل سباع عن حقيبة المراقب الصحي التي تحتوي على أجهزة للكشف عن صلاحية وجودة المواد الغذائية في المنشآت الغذائية.

وأشار آل سباع إلى أن المبادرة تُساهم في مد جسور الترابط بين أبناء المجتمع والبلدية وكيفية التعامل مع المشكلات والمخالفات التي يلاحظها الفرد في المنشآت الغذائية أو حفريات الطرق أو عند وجود فئران وغيرها، وتقديم بلاغ للبلدية عن طريق الاتصال برقم (940) أو تطبيق (بلاغات)، مؤكدًا على أهمية خدمة المجتمع للبلدية ومساعدتهم في عملهم كمشارك في الرقابة وتحسين جودة الحياة.




error: المحتوي محمي