في التوبي.. «جائزة التفوّق» تكرّم الموهوبين

كرمت جائزة التفوق الدراسي بالتوبي، يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020م، طلاب بلدة التوبي الموهوبين في برنامج “موهبة”  لعام ١٤٤٢ هـ، والذين أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) أسماءهم ضمن نتائج الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء مقياس موهبة للكشف عن الموهوبين للعام العاشر 2020.

وقام سماحة السيد محمد العوامي والمهندس محمد الناصر أبو رضا، بتكريم الموهوبين، وذلك بحضور رئيس الجائزة محسن آل يحيا، وأبو زكريا الغزوي، وأبو عادل الغزوي، وآباء الموهوبين.

وقال “آل يحيا” إن تكريم الطلاب الموهوبين من أنجح برامج الرعاية التي تقدم للطلاب الموهوبين لإشعارهم بتميزهم بين أقرانهم، ومن هذا المنطلق كرمت جائزة التفوق الدراسي بالتوبي الطلاب الموهوبين بالتوبي تشجيعًا لهم على مواصلة الجهد والاجتهاد ويشجع غيرهم على المنافسة في برنامج موهبة.

وكان من ضمن المكرمين ميثم بن إبراهيم البحراني، المشارك في مسار الكيمياء، ممثلًا لمدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات، في ملتقى النخبة السابع إلكترونيًا عن بُعد.

فيما شارك الطالب حاتم حسين الموسى في مسار الكيمياء، من مدرسة التهذيب الأهلية بسيهات، وقد ضمته مدرسة التهذيب إليها من مدرسة مؤتة نظير إبداعه وموهبته.

وشارك الطالب علي حسين غزوي ممثلًا لمدرسة موسى بن نصير، والطالب علوي غسان الرمضان في مجال العلوم، من متوسطة موسى بن نصير أيضًا.

ويُعد البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين إحدى البوابات الرئيسية التي تمكّن مَن يجتازه من الدخول في البرامج المختلفة التي تقدمها “موهبة” ووزارة التعليم، ويُقدم الاختبار باللغتين العربية والإنجليزية للطلاب والطالبات، من الصف الثالث الابتدائي حتى الأول الثانوي.




error: المحتوي محمي