في القديح.. دعمًا لـ٢٩٢ أسرة.. مضر تصرف ٣٠٨ آلاف في يوليو.. والمساكن تستحوذ على النصف

بلغت مصروفات اللجان التنموية والخدمية لشهر يوليو ٢٠٢٠ مبلغ ٣٠٨,٥٣٩ ريالا قدمت لـ٢٩٢ حالة، كما جاء في التقرير المالي الشهري الصادر من الإدارة المالية بالجمعية.

وبيّن التقرير أن المصروفات توزعت بين اللجان كل حسب احتياج منتسبيه من الأسر المستفيدة، وقد احتل برنامج شؤون المساكن قائمة المصروفات لشهر يوليو بملبغ ٢٠٥,٠٩٧ ريالًا من مجموع المساعدات المقدمة للأسر واستفاد منه ٤١ حالة توزعت بين شراء أجهزة بتكلفة ٦١,٩٨٠ ريالًا وقدمت لـ٢٨ حالة، وصيانة أجهزة بمبلغ ٣,٥٦٠ ريالًا صرفت لـ١٣ حالة وإيجار منازل بمبلغ ٢١,٥٠٠ ريال، ومساعدة شراء منازل بمبلغ ٧,٠٠٠ ريال وبناء منازل بمبلغ ٧١,٤٩٩ ريالًا، وتحسين المساكن والتي بلغت ٣٩,٥٥٨ ريالًا.

وقدم برنامج شؤون الأسر الدعم لمستفيديه البالغ عددهم ١٤٥ حالة وبمبلغ ١٠٠,٦١٦ ريالًا، توزعت بين مساعدات دائمة نقدية ومساعدات عينية وعلاج وغيره.

وبلغت مصروفات برنامج المساعدات الصحية ١٤,٢٥٧ ريالًا لـ٣٥ حالة، فيما استمرت الخدمات الصحية والرعاية الطبية لمصابات الحريق بصرف مبلغ ٦,٢٣٦ ريالًا قدمت لـ١٣ مصابة.

وصُرِفت مساعدات برنامج كافل اليتيم لـ٢٦ حالة بمبلغ ٢٣,١٦٧ ريالًا، بينما بلغت مساعدات برنامج المساعدات التعليمية ١,٥٠٠ ريال ساهمت في تغطية الاحتياجات الدراسية لطالب واحد فقط، وشاركت لجنة الزواج الميسر بتقديم المساعدات لـ٥ حالات وبمبلغ ٢٦,٠٠٠ ريال تنوعت بين إعانات زواج ومصروفات عينية.

يذكر أن جمعية مضر الخيرية سعت مؤخرًا إلى استحداث حزمة من الخدمات الإلكترونية في موقع الجمعية على شبكة الإنترنت، تسهيلًا لخدمة المستفيدين والوصول إلى المتعففين، وطالبي المساعدة، أو في حال الإبلاغ عن حالة، وغيرها من الخدمات الإلكترونية، التي توجد على موقع الجمعية (هنا)، وعلى التطبيق المستحدث على الأندرويد باسم (جمعية مضر).


error: المحتوي محمي