صفوى.. 500 شخص يشهدون زفاف متفوقيها

شهدت صالة نادي الصفا بمدينة صفوى تكريم 115 طالبًا متفوقًا، وثلاثة من حفظة كتاب الله بالإضافة إلى تكريم الدكتورة الباحثة هدى حسين الخلف، مع 10 طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في برنامج مهرجان التفوق السادس الذي نظمته لجنة التفوق الطلابي بمدينة صفوى، والذي أقيم تحت رعاية مدير إدارة التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط، وذلك مساء يوم أمس الأربعاء 29 رجب 1438.

تميز المهرجان بالحضور الجماهيري من صفوى وخارجها، حيث تعدد بين الشخصيات النخبوية من الوسط التعليمي والاجتماعي والثقافي بالمنطقة والحضور أولياء الأمور وطلبة المدارس، الذي تجاوز 500 شخصًا.

وبدأ المهرجان بمسيرة التتويج التي تضمنت المكرمين، أعقبها شنف الثلاثة الحفظة المكرمين من أشبال لجنة تراتيل الفجر القرآنية؛ علي خضر الغاشي، محمد هاشم الشرفا، ومحمد علي آل إبراهيم، اسماع الحاضرين بتلاوة جماعية.

قدم عضو لجنة التفوق الطلابي ياسر حبيب آل صلاح كلمة لجنة التفوق، أكد فيها على مكانة العلم والمتعلمين عبر العصور، مستشهدا بالآيات القرآنية، ونماذج تاريخية رسمت تاريخ البشرية بعلمها، في شتى المجالات العلمية، مطالبًا الطلبة بمواصلة مسيرة هؤلاء العلماء واستمرار المسيرة العلمية التي تعتبر من ضروريات النهضة والتقدم.

وتطلع من الطلبة الوصول إلى مستوى العلماء السابقين، ويأتي ذلك بالوعي من الطالب والأسرة مع المعلم بالخصوص، بخصائص الحياة وإدراك قواعد النجاح، والتمسك بقوات النجاح، مع مطالبتهم باقتحام أغمار العلوم ونهل من فيض المعرفة، وإلا يكون هدفهم العمل والوظيفة بل مواصلة البحث والعلم عن الجديد ليكونوا في مصاف علماء التاريخ.

واكد سماحة الشيخ صالح آل إبراهيم في كلمته أن التفوق والإبداع مطلب ضروري لنهوض المجتمع وتطوره مطالبًا بدعمه من مختلف الجهات المجتمعية، معتبرًا الوصول لمرحلة التفوق امرًا جيدًا ولكن الأهم هو المحافظة على هذا المستوى.

وركز على دور الأسرة في احتضان وصناعة التفوق حيث يمثلون الحاضن الرئيس للطالب، مثمنًا سماحته الدور المبذول من المعلم في تنشئة الطالب وتذليل الصعوبات كونه الموجه الحقيقي للطالب، كما حث المجتمع على الوقوف جنباً إلى جنب مع لجنة التفوق وضرورة دعمها لاستكمال تأدية رسالتها.

وقُسمت مسيرات التكريم بين فقرات الحفل حيث بدأت بتكريم الفوج الأول (المرحلة المتوسطة)، تم نجوم صفوى من حفظة القرآن والدكتورة زينب الخلف حيث حضر بالنيابة عنها شقيقها محمد حسين الخلف، بعدهم الفوج الثاني (المرحلة الثانوية)، وختمت بتكريم المرحلة المتوسطة، فيما دمج تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة بين الطلبة كلٍ مع المرحلة التابع لها، وتخلل الحفل تقديم مقاطع إنشادية من المنشد عبدالله آل فاران.

وتضمن الحفل تكريم الرعاة والداعمين والشكر الجزيل من لجنة التفوق للأيادي البيضاء التي ساهمت في نجاح المهرجان من أفراد ومؤسسات المجتمع.


error: المحتوي محمي